كامل الوزير: 36 ألف فرصة عمل مباشرة بعد تنفيذ مشروع القطار السريع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كامل الوزير: 36 ألف فرصة عمل مباشرة بعد تنفيذ مشروع القطار السريع, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 12:45 مساءً

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل أن تنفيذ هذا مشروع القطار الكهربائي السريع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء شبكة النقل الأخضر النظيف الصديق للبيئة وإنشاء شبكة من القطارات السريعة حيث جاري حاليا تنفيذ 3 خطوط رئيسية بإجمالي أطوال حوالي 2000 كيلو متر.

وزير النقل: شبكة القطارات السريعة ستساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات

وأشار وزير النقل إلى أن القطار الكهربائي السريع يمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات في مصر وستغطي أنحاء الجمهورية، كما أنها بجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة فإنها ستساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القائمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.

Advertisements

وأضاف الفريق كامل الوزير أن القطارات الكهربائية ستسهم في خلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئي مشيرا إلى أن خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة توفر فرص عمل مباشرة تبلغ حوالي 36 ألف فرصة عمل مباشرة وحوالي 36 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

مايكل بيتر: نساهم بشكل مباشر في صياغة مستقبل قطاع النقل والمواصلات في مصر

ومن جانبه قال مايكل بيتر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس موبيليتي: "نتشرف بشراكتنا القوية والاستراتيجية مع وزارة النقل المصرية للمساهمة معًا في صياغة مستقبل قطاع النقل والمواصلات في مصر وتمثل شبكة السكك الحديدية عالية السرعة الجديدة وسيلة نقل موثوقة وآمنة ومستدامة لنقل المواطنين وشحن البضائع. 

وأشاد مايكل بيتر بحرص الحكومة المصرية على تنفيذ هذا المشروع العملاق الذي سيساهم في خلق الآلاف من فرص العمل وتحقيق التنمية وخدمة مجالات الصناعة والزراعة والسياحة في مصر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق