3 عوامل تتحول بـ "نماء للكيماويات" للربحية بالربع الثالث

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة نماء للكيماويات تحولها للربحية خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل خسائر كانت سجلتها الشركة بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات المالية الأولية للشركة اليوم الأحد على "تداول" بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 4.86 مليون ريال، مقابل 9.90 مليون ريال خسارة .

وأرجعت الشركة سبب تحقيق صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق إلى 3 أسباب وهي إرتفاع متوسط اسعار بيع معظم المنتجات النهائية، وإنخفاض مصاريف التمويل، و * إنخفاض مخصص الديون المشكوك فيها .

وأشارت الشركة أن ذلك يأتي بالرغم من إرتفاع المصاريف البيع و التسويق نتيجة الى الزيادة في الكميات المباعة، وكذلك اسعار الشحن، وإرتفاع أسعار معظم مواد اللقيم للمنتجات.

وقفزت مبيعات الشركة بنسبة 34.88% لتصل إلى 134.815 مليون ريال، مقابل 99.95 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وعلى مستوى أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد سجلت صافي ربح بنحو 24.405 مليون ريال، مقابل خسارة قدرها 20.66 مليون ريال عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

كانت الشركة قد أعلنت عن تحولها للربحية مقارنة بصافي خسائر للربع المماثل من عام 2020، في ظل ارتفاع أسعار معظم المنتجات، حيث سجلت الشركة صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بنحو 9.57 مليون ريال مقابل خسائر صافية بلغت 3.3 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

ترشيحات:

نماء للكيماويات تبيع حصتها بـ"ينساب" ضمن إعادة جدولة قروض لدى الصناعي السعودي

نماء للكيماويات تتحول للربحية بالربع الثاني لارتفاع أسعار المنتجات

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق