فوز ساحق لحزب العمال البريطاني بالانتخابات البرلمانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوز ساحق لحزب العمال البريطاني بالانتخابات البرلمانية, اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 01:30 مساءً

 

مباشر- فاز حزب العمال البريطاني المعارض بأغلبية ساحقة في الانتخابات العامة في البلاد، ليزيح بذلك حزب المحافظين بعد 14 عاماً من الهيمنة على الحكم.

وقلبت نتيجة الانتخابات السياسة البريطانية رأساً على عقب، إذ فاز حزب العمال بنحو 410 مقعد بالبرلمان، بزيادة 210 مقعد، بينما خسر حزب المحافظين، الحزب الأكثر نجاحا في العالم الغربي، نحو 250 نائبا، من بينهم عدد قياسي من كبار الوزراء ورئيسة الوزراء السابقة ليز تروس.

وفي وقت مبكر من صباح الجمعة، تخطى حزب العمال العتبة اللازمة للحكم بمفرده، حيث اعترف رئيس الوزراء المنتهية ولايته ريشي سوناك بالهزيمة، وسيصبح كير ستارمر، زعيم حزب العمال الذي ينتمي إلى يسار الوسط، رئيس الوزراء القادم للبلاد.

وكانت قد أظهرت بعض التوقعات  أن حزب العمال سيحصل على ثاني أكبر أغلبية له بعد أغلبية رئيس الوزراء السابق توني بلير البالغة 179 مقعدًا في عام 1997.

وصوت الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية يوم الخميس لممثليهم المحليين في مجلس العموم المؤلف من 650 عضوًا، وهو مجلس النواب في البرلمان البريطاني.

تعهد كير ستارمر بإعادة بناء بريطانيا بصفته رئيس وزرائها المقبل بعد أن حقق حزب العمال الذي يتزعمه يوم الجمعة فوزا ساحقا في الانتخابات البرلمانية، منهيا 14 عاما من حكومة المحافظين المضطربة في كثير من الأحيان.

وعانى حزب المحافظين بزعامة ريشي سوناك، من أسوأ أداء في تاريخ الحزب الطويل، حيث عاقبهم الناخبون بسبب أزمة تكلفة المعيشة، وفشل الخدمات العامة، وسلسلة من الفضائح.

وقال ستارمر في خطاب النصر: "التغيير يبدأ الآن.. قلنا سننهي الفوضى، وسنفعل، قلنا سنطوي الصفحة، وقد فعلنا. اليوم، نبدأ الفصل التالي، نبدأ عمل التغيير، مهمة التجديد الوطني والبدء في إعادة بناء بلدنا".

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

6 خطوات لزيادة ثروتك وتأمين مستقبلك المالي

رئيس الفيدرالي الأمريكي: نحتاج مزيدًا من الثقة قبل خفض الفائدة

أوروبا تعلن بدء سريان الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق