الهيئة السعودية للمياه توقع اتفاقية تعاون مع البنك الدولي للاستفادة من خبراتها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهيئة السعودية للمياه توقع اتفاقية تعاون مع البنك الدولي للاستفادة من خبراتها, اليوم الخميس 11 يوليو 2024 02:28 مساءً

الرياض – مباشر: وقعت الهيئة السعودية للمياه اتفاقية تعاون مشترك مع البنك الدولي؛ بهدف توثيق تجربة الهيئة في تطوير قطاع المياه وتبادل الخبرات، وتعزيز سُبل التعاون البحثية والأكاديمية بما يُسهم في تحقيق مستهدفات الأمن المائي الإقليمية والعالمية.

وأوضحت الهيئة، اليوم الخميس، أن الاتفاقية تستهدف الاستفادة من خبرات الهيئة في تطوير قطاع المياه واستثمار الخبرات البحثية والهندسية لتحقيق الاستدامة المائية، وتعميمها للدول الأقل نمواً.

وأضافت الهيئة السعودية للمياه، أن هناك عدة أهداف للاتفاقية من بينها تعميم تجربة الهيئة في إدارة وتنظيم الموارد المائية، وتحقيق مستهدفات الاستدامة المائية، وتمكين الكفاءات والقدرات البشرية المتخصصة، والحد من الانبعاثات الكربونية للوصول للحيادة الصفري.

وبينت الهيئة، أن مجالات التعاون تشمل توثيق رحلة تطور قطاع المياه في السعودية، واستثمار الخبرات البحثية والهندسية لتعزيز الأمن المائي إقليمياً ودولياً، وتوظيف إمكانيات الذراع البحثية للهيئة "وتيرا" في خفض التكاليف الإنتاجية، وتقليل التأثيرات طويلة المدى، بالإضافة إلى الشراكة مع الذراع الأكاديمية للهيئة في بناء القدرات الهندسية والفنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق