"أمانة للتأمين" توصي بزيادة رأس المال 300 مليون ريال بأسهم حقوق أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أمانة للتأمين التعاوني "أمانة للتأمين" عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن المبلغ الإجمالي المراد الحصول عليه من زيادة رأس المال يصل إلى 300 مليون ريال.

وأضافت "أمانة للتأمين"، أن أحقية أسهم المنحة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وأوضحت، أن أسباب زيادة رأس المال؛ دعم خطط الشركة المستقبلية وتعزيز هامش الملاءة المالية.

ولفتت "أمانة للتأمين"، إلى أن زيادة رأسمال الشركة خاضعة لموافقة البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية والجهات النظامية الأخرى ذات العلاقة، بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة.

ونوهت الشركة، بأنها ستعلن لاحقاً عن تعيين مستشار مالي للطرح، وكذلك عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال لهيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

يذكر أن الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة أمانة للتأمين التعاوني أقرت، في اجتماعها بتاريخ 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، زيادة رأسمال الشركة بغرض الاندماج مع شركة عناية للتأمين التعاوني.

ترشيحات:

مساهمو "عناية" يرفضون العرض المقدم من "أمانة للتأمين" لاندماج الشركتين

المركزي السعودي يجدد تصريح مزاولة النشاط لشركة "أمانة للتأمين" لمدة 3 سنوات

خسائر "أمانة للتأمين" تتراجع 18% بالربع الثالث.. والمتراكمة تمثل 95% من رأسمالها

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق