ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية, اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024 09:20 صباحاً

مباشر- تراجعت أسعار النفط، في التعاملات المبكرة، اليوم الجمعة، لكن خامي القياس برنت ونايمكس يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية، للأسبوع الثاني التوالي بعد بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية حدت من مخاوف المستثمرين بشأن ركود محتمل في أكبر دولة مستهلكة للنفط.

هبط خام برنت 30 سنتا أو 0.4% إلى 80.74 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط 40 سنتا أو 0.5% إلى 77.76 دولار، وفق "رويترز".

ويبدو أن العقود الآجلة لخام برنت تتجه إلى ارتفاع أسبوعي بنسبة 1.3%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 1.2%.

تجاوزت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، توقعات المحللين، في حين أظهرت بيانات منفصلة أن عددا أقل من الأمريكيين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، مما أثار تفاؤلا متجددا بشأن النمو الاقتصادي الأميركي.

وقال محللو الأسواق، إن النفط الخام عكس خسائره الأخيرة مع تعزيز البيانات الاقتصادية الإيجابية ومخاوف جانب العرض لمعنويات المستثمرين.

وقال محللون في شركة استشارات الطاقة "إف.جي.إي" "البيانات الاقتصادية الأمريكية التي صدرت هذا الأسبوع ساعدت في تهدئة المخاوف من تباطؤ حاد للاقتصاد الأمريكي".

بدأت جولة جديدة من المفاوضات أمس الخميس، لتأمين وقف إطلاق النار في حرب غزة، حتى مع استمرار القوات الإسرائيلية في هجومها على الجانب الفلسطيني.

وفي محاولة للسيطرة على أسعار النفط، خفضت المصافي الصينية بشكل حاد معدلات معالجة الخام الشهر الماضي بسبب ضعف الطلب على الوقود.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاثنين توقعاتها للطلب لهذا العام مشيرة إلى توقعات أضعف للصين.

وقال محللون إنه رغم ارتفاع مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي، فإن الطلب على البنزين والمقطرات يظل قويا. ولا يبدو أن هذا هو الحال في الصين، حيث انخفض الطلب الواضح على النفط بنسبة 8% على أساس سنوي في يوليو.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق