"الراجحي المصرفية" تستحوذ على 65% من تطبيق "دراهم" وتوضح موقف معلوماتها المالية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الراجحي المصرفية" تستحوذ على 65% من تطبيق "دراهم" وتوضح موقف معلوماتها المالية, اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024 07:25 مساءً

الرياض - مباشر: ذكرت شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، أنها استحوذت على 65% من تطبيق "دراهم".

وأوضحت "الراجحي المصرفية"، بحسب تقرير الإيضاحات للمعلومات المالية الموحدة "غير مراجعة" للنصف الأول من العام الجاري، أنه خلال شهر يونيو الماضي استحوذت المجموعة على 65% من أسهم شركة دراهم القابضة، والتي يقع مقرها في جزيرة الكايمان.

وأشار التقرير، إلى أن الخطوة تأتي بهدف تقديم الخدمات المصرفية المفتوحة والاستثمار والخدمات التقنية المالية.

وبينت "الراجحي المصرفية"، أنه تقرر عدم دمج الشركة التابعة الجديدة في معلوماتها المالية المرحلية الموجزة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024 لأنها "ليست جوهرية بعد"، على حد وصفها.

وأكدت "الراجحي"، أن قرار عدم دمج الشركة التابعة الجديدة ليس له تأثير جوهري على المركز المالي أو الأداء أو التدفقات للمجموعة.


تطبيق "دراهم"

ويعتمد تطبيق "دراهم" على ربط الحسابات البنكية للمستخدمين بشكل مباشر ويقوم بتحليل جميع المصروفات المالية وينشئ خطة استثمارية تلقائية بناءً على معدل المخاطرة المحدد بشكل ذكي عبر محرك دراهم بالذكاء الاصطناعي.

ويهدف التطبيق إلى أن يكون مساعدًا ماليًا رقميًا للأفراد عبر استخدام أنظمة المصرفية المفتوحة التي أُعلن عنها مؤخراً.

نتائج الأعمال نصف السنوية

وأعلن عبدالله بن سليمان الراجحي، رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي، في وقت سابق، عن تحقيق المصرف أرباح بلغت 9,103 مليون ريال في النصف الأول من العام الحالي 2024، مقارنة مع 8,295 مليون ريال للنصف الأول من العام الماضي وبنسبة زيادة بلغت 10%. 

كما بلغ إجمالي دخل العمليات للمصرف للأشهر الستة الأولى من العالم الحالي 14,866 مليون بنمو بلغ 9% مقارنة بالعام الماضي نتيجة لنمو صافي دخل التمويل والاستثمارات بنسبة 11%.

وأظهرت نتائج أعمال المصرف، أن حقوق المساهمين من دون الصكوك ارتفعت لتصل إلى 94 مليار ريال، مقابل 87 مليار ريال في العام السابق، وبنسبة ارتفاع بلغت 8%، كما ارتفع إجمالي الموجودات ليصل إلى 867 مليار ريال، بنسبة زيادة بلغت حوالي 7%.

وحقق المصرف صافي أرباح في الربع الثاني من العام الحالي 4,698 مليون ريال، مقارنة مع 4,150 مليون ريال في الربع الثاني من العام الماضي وبنسبة زيادة أكثر من 13%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"البيئة" تطرح فرصة استثمارية لإنتاج شتلات أمهات الفواكه بمحافظة القريات


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق