شركة أبحاث تعدل مستهدف "الخدمات الأرضية" إلى 48.6 ريال مع توصية "محايد"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث تعدل مستهدف "الخدمات الأرضية" إلى 48.6 ريال مع توصية "محايد", اليوم الأحد 18 أغسطس 2024 05:00 مساءً

الرياض - مباشر: توقعت الجزيرة كابيتال أن تستفيد الشركة السعودية للخدمات الأرضية بشـكل مباشـر من ارتفاع عدد الرحلات في قطاع الطيران السعودي، حيث قد يشـهد القطاع نموا كبيرا على المدى المتوسـط إلى البعيد بدعم من خطط توسع الأسطول من شركات الطيران القائمة وبدء التشـغيل التجاري لشركة طيران الرياض في عام 2025.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأحد أنها قامت بتحديث السعر المستهدف لسهم الشركة إلى 48.6 ريال بناء على تقديراتنا المعدلة بارتفاع عـدد الرحلات في النصف الأول 2024 عن المتوقع وزيادة الوضوح فيما يتعلق بالإيرادات من طيران الرياض. 

وأشارت إلى أن سـعر السهم ارتفع منذ بداية العام الحالي، بنسبة 42% بالتالي، نعتقد أن مستوى سعر السـهم الحالي يتضمن جميع إيجابيات التقييم وبالتالي نخفض توصيتنا إلى "محايد".

كما لفتت إلى أن "الخدمات الأرضية" التي تبلغ حصتها في السـوق السعودي 94% تسعى إلى توسـيع أعمالها التي تعتمد بشـكل مباشر على عدد الرحلات. 

وتابعت: "يشـير توقيع الشركة مؤخرا عقدا مع شـركة طيران الرياض بقيمة 1.5 مليار ريال وتجديد عقد مع شـركة طيران ناس بقيمة 2 مليار ريال إلى توقعات بنمو كبير في إيرادات الشركة".

وتتوقع الجزيرة كابيتال أن تحقق الشركة نموا في الإيرادات بمعدل سنوي مركب خلال الفترة من 2028-2023 عند 10.9%، إضافة إلى ذلك، يتوقع اتسـاع هامش إجمالي الربـح من 16.6% في عام 2023 إلى 23% في عام 2028.

وأشارت إلى أنه مـن المتوقع أيضا ارتفاع صافي الربح بمعدل سـنوي مركـب 21.4% خلال نفس الفترة، وأنه سيؤدي المركز المالي الخالي من الديون وتعافي الســيولة إلى دعم قوة أداء الشـركة. 

وقالت شركة الأبحاث إن "الخدمات الأرضي" أعلنت عن ارتفاع صافي ربح للربع الثاني 2024 بنسبة 57.1% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، إلى 78 مليون ريال، وذلك بالتوافق مع توقعاتها البالغة 76 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الموارد البشرية يدشن المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"

جولدمان ساكس: السعودية تتجه لتقليص إنفاقها على قطاع النفط

"نزاهة" تضبط قضية فساد بـ30 مليون ريال تورط فيها ضابط متقاعد من رئاسة أمن الدولة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق