تراجع أسعار النفط بسبب مخاوف الطلب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع أسعار النفط بسبب مخاوف الطلب, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 08:46 صباحاً

مباشر- هبطت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، مع تأثر معنويات الأسواق بمخاوف ضعف الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط، وتركيز المستثمرين على تقدم محادثات وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط والتي قد تقلل من مخاطر الإمدادات.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو 0.2% إلى 79.55 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا أو 0.2% إلى 76.52 دولار للبرميل، وفق "رويترز".

تراجع كلا الخامين القياسيين بنحو 2% يوم الجمعة الماضي مع تهدئة المستثمرين لتوقعات نمو الطلب من الصين، لكنهما أنهيا الأسبوع دون تغيير إلى حد كبير عن الأسبوع السابق بعد أن أظهرت مجموعة من البيانات الأمريكية الأسبوع الماضي أن التضخم كان معتدلا وأن الإنفاق على التجزئة كان قويا.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، محلل الأسواق: "المخاوف المستمرة بشأن تباطؤ الطلب في الصين أدت إلى موجة بيع" مضيفا أن عاملا آخر هو اقتراب نهاية موسم ذروة القيادة خلال الصيف في الولايات المتحدة.

وأضاف "التوترات في الشرق الأوسط وتصعيد الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي تشكل مخاطر على الإمدادات، تدعم السوق".

وفي يوم الخميس الماضي، أظهرت بيانات من الصين أن اقتصادها فقد الزخم في يوليو تموز مع هبوط أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات وتباطؤ الناتج الصناعي وارتفاع البطالة.

وقد أثار ذلك مخاوف بين المتعاملين بشأن تراجع الطلب من الصين حيث خفضت المصافي بشكل حاد معدلات معالجة الخام الشهر الماضي بسبب ضعف الطلب على الوقود.

وفي الوقت نفسه وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب أمس الأحد، في جولة أخرى في الشرق الأوسط للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة لكن حماس أثارت الشكوك بشأن المهمة باتهام إسرائيل بتقويض جهوده.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق