الدولار يتراجع 1% مقابل الين مع توقعات خفض الفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتراجع 1% مقابل الين مع توقعات خفض الفائدة الأمريكية, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 08:46 صباحاً

مباشر- انخفض الدولار الأمريكي على نطاق واسع اليوم الاثنين، وهبط بشكل حاد مقابل الين، مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، عن يوليو/تموز، وخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول القادم في جاكسون هول.

تتوقع الأسواق، أن يكون المحضر، المقرر صدوره يوم الأربعاء، وخطاب باول يوم الجمعة المحركين الرئيسيين لحركة العملة خلال الأسبوع، والذي سيشهد أيضًا بيانات التضخم من كندا واليابان إلى جانب قراءات مؤشر مديري المشتريات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والمملكة المتحدة.

انخفض الدولار الأمريكي مقابل الين، بأكثر من 1% إلى 146.01، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى ما دون مستوى 146 ين، وفق "رويترز".

أرجع المحللون الهبوط الكبير، إلى ضعف الدولار على نطاق واسع، إلى جانب إمكانية حدوث المزيد من التباعد السياسي بين الولايات المتحدة واليابان.

من المقرر أن يظهر محافظ بنك اليابان كازو أويدا، أمام البرلمان يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يناقش قرار البنك المركزي الشهر الماضي برفع أسعار الفائدة.

ساهم الميل المتشدد لبنك اليابان الشهر الماضي في اضطراب السوق في أوائل أغسطس/آب في أعقاب تفكيك هائل لصفقات تجارة الفائدة الممولة بالين، مما أدى إلى عمليات بيع مكثفة في الأصول الخطرة وإرسال أسواق الأسهم، بما في ذلك نيكي، إلى الانهيار.

وقد تفاقمت التقلبات آنذاك بسبب سلسلة من البيانات الاقتصادية الأميركية التي جاءت أضعف من المتوقع ــ وخاصة تقرير الوظائف الضعيف لشهر يوليو/تموز، وخشي المستثمرون أن يتجه أكبر اقتصاد في العالم نحو الركود وأن يتباطأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف أسعار الفائدة.

بلغ سعر اليورو في أحدث تداول 1.1043 دولار، ليقترب من أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر عند 1.10475 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في شهر واحد عند 1.2957 دولار.

وفي مقابل سلة من العملات، انخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 102.11 دولار.

ويتوقع المتداولون الآن، خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر/أيلول، مع احتمال بنسبة 24.5% لتحرك بمقدار 50 نقطة أساس.

وتشير العقود الآجلة إلى خفض الفائدة بمقدار أكثر من 90 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

بلغ الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أعلى مستوياتهما في شهر واحد عند 0.6694 دولار و0.6086 دولار على التوالي.

كما تلقى الدولار الأسترالي مساعدة جزئية من تقليص الرهانات على خفض أسعار الفائدة الوشيك في أستراليا، بعد أن قالت محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي ميشيل بولوك يوم الجمعة الماضي، إنه من السابق لأوانه التفكير في تخفيف السياسة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق