الذهب يتداول قرب مستوى تاريخي مع التفاؤل بخفض الفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يتداول قرب مستوى تاريخي مع التفاؤل بخفض الفائدة الأمريكية, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 09:46 صباحاً

مباشر- تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، ويتم تداولها قرب أعلى مستوى تاريخي عند 2500 دولار، مع توجه المتداولين لجني الأرباح بعد صعود المعدن النفيس، إلى أعلى مستوى على الإطلاق في الجلسة السابقة وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل.

انخفض الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 2501.03 دولار للأوقية، وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 2539.80 دولار، وفق "رويترز".

دفع التفاؤل بشأن خفض محتمل لأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر/أيلول، أسعار المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2509.65 دولار يوم الجمعة الماضي.

وقد أدى هذا إلى جانب زيادة التوترات الجيوسياسية وشراء البنوك المركزية القوي إلى ارتفاع السبائك بأكثر من 20% حتى الآن خلال العام.

قال تيم ووترر، محلل الأسواق: "كان الذهب يطارد المستوى النفسي 2500 دولار لعدة أشهر، والآن بعد أن تم الوصول إليه، نشهد بعض جني الأرباح الطبيعي".

في الأسبوع الماضي، أدت مبيعات التجزئة الأمريكية القوية وطلبات البطالة، التي جاءت أقل من المتوقع، إلى جانب بيانات التضخم المعتدلة، إلى استعادة الثقة في أكبر اقتصاد في العالم.

يتوقع المتداولون أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل والتركيز الآن على حجم التخفيض. إنهم يقدرون فرصة بنسبة 75.5% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس.

ويتطلع المتداولون إلى محضر اجتماع السياسة الفيدرالية عن شهر يوليو/تموز، يوم الأربعاء، وتصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي في جاكسون هول، يوم الجمعة المقبل، لمعرفة مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

وارتفعت حيازات صندوق "SPDR Gold Trust"، وهو أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، بنحو 1% يوم الجمعة.

وأظهرت البيانات أن المضاربين على الذهب في بورصة كومكس، زادوا صافي مراكزهم الطويلة بنحو 34197 عقدا في الأسبوع المنتهي في 13 أغسطس/آب.

حصلت عدة بنوك صينية على حصص جديدة لاستيراد الذهب من البنك المركزي، في توقع لعودة الطلب على الرغم من ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية.

وهبطت الفضة الفورية 0.23% إلى 28.94 دولار للأوقية، واستقر البلاتين تقريبا عند 954.60 دولار، وهبط البلاديوم بأكثر من 1% إلى 940.67 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق