ارتفاع الأسهم الآسيوية مع انخفاض الدولار وتوقعات خفض الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الآسيوية مع انخفاض الدولار وتوقعات خفض الفائدة, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 09:46 صباحاً

مباشر- ارتفعت الأسهم الآسيوية، اليوم الاثنين، مع انخفاض الدولار الأمريكي، بعد أن أفضل أسبوع للأسهم العالمية في 9 أشهر، وسط توقعات بأن الاقتصاد الأمريكي سيتجنب الركود وأن تباطؤ التضخم سيطلق دورة من تخفيضات أسعار الفائدة.

وصرح أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي، ماري دالي وأوستن جولسبي، خلال عطلة نهاية الأسبوع، بإمكانية تخفيف السياسة النقدية في سبتمبر/أيلول، في حين أن محضر اجتماع السياسة النقدية المقرر صدوره خلال الأسبوع من المفترض أن يؤكد على التوقعات المتساهلة.

وسوف يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول في جاكسون هول، يوم الجمعة المقبل، ويتوقع المستثمرون أن يصرح بخفض الفائدة.

وأدى توقع هبوط أضعف من اللين للاقتصاد الأمريكي إلى ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2% والعقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.3%، بالإضافة إلى مكاسب الأسبوع الماضي.

وزادت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأوروبية "يورو ستوكس 50" بنسبة 0.2% وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.1%.

ارتفع مؤشر "MSCI" الأوسع نطاقًا لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 1.0%، بعد أن ارتفع بنسبة 2.8% الأسبوع الماضي.

تراجعت الأسهم اليابانية في نهاية أولى جلسات الأسبوع، في ظل ارتفاع قيمة الين أمام الدولار، وعند الإغلاق، انخفض مؤشر "نيكي" بنسبة 1.77% أو ما يعادل 674 نقطة إلى 37388 نقطة، وتراجع نظيره الأوسع نطاقاً "توبكس" بنسبة 1.40% إلى 2641 نقطة.

وجاء ذلك على خلفية انخفاض العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنسبة 1.32% إلى 145.63 ين.

سجل سعر اليورو في أحدث تداول 1.1043 دولار، ليقترب من أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر عند 1.10475 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في شهر واحد عند 1.2957 دولار.

وفي مقابل سلة من العملات، انخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 102.11 دولار.

ويتوقع المتداولون الآن، خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر/أيلول، مع احتمال بنسبة 24.5% لتحرك بمقدار 50 نقطة أساس.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق