"كفالة" يوقع مذكرة لتطوير منتجات تمويلية لدعم المنشآت الصغيرة بالقطاع العقاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"كفالة" يوقع مذكرة لتطوير منتجات تمويلية لدعم المنشآت الصغيرة بالقطاع العقاري, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 11:14 صباحاً

الرياض – مباشر: وقع برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" مذكرة تفاهم مع شركة Thraco sa ذرى للتمويل الجماعي بالدين، وهي شركة تقنية مالية متخصصة في تمويل مشاريع التطوير العقاري، وحاصلة على الترخيص من البنك المركزي السعودي.

وأوضح "كفالة"، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً"، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى البحث عن فرص التعاون وتطوير المنتجات التمويلية لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاع العقاري.

ويوفر "كفالة" الضمانات اللازمة لجهات التمويل؛ بهدف دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة اتساقاً مع رؤية المملكة 2030م.

وأعلن برنامج ضمان التمويل "كفالة"، بالتعاون مع بنك التصدير والاستيراد السعودي، في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، ببدء أعمال منتج ضمان التمويل لقطاع التصدير، حيث يهدف المنتج إلى تعزيز تنمية الصادرات السعودية وتنوعيها وزيادة قدرتها على التنافس في الأسواق العالمية.

وكشف برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة"، في 24 يونيو/ حزيران الماضي، أن عدد المنشآت التي استفادت من برنامج "كفالة" في منطقة مكة المكرمة بلغت أكثر من 4700 منشأة صغيرة ومتوسطة، حيث أصدر لها أكثر من 12.2 ألف ضمان تمويلي في منطقة مكة المكرمة، بقيمة تمويل تجاوزت 19.5 مليار ريال وقيمة ضمانات تمويلية أكثر من 14.1 مليار ريال منذ بداية البرنامج في عام 2006م وحتى الربع الأول من 2024 م.

ولفت "كفالة"، إلى أن عدد المنشآت المستفيدة في منطقة المدينة المنورة بلغ 872 منشأة، حيث تم إصدار 1933 كفالة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة المدينة المنورة، بقيمة تمويلات تجاوزت 2.3 مليار ريال، وقيمة ضمانات تجاوزت 1.7 مليار ريال منذ بداية البرنامج، والمنشآت المستفيدة والعاملة في قطاع الحج والعمرة تم إصدار 106 كفالات، بقيمة تمويلات تجاوزت 192 مليون ريال، وقيمة ضمانات تجاوزت 162 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أصول البنوك السعودية ترتفع 10.5% بنهاية الربع الثاني إلى 1.05 تريليون دولار

صافي الأصول الأجنبية للمركزي السعودي تسجل 430 مليار دولار بنهاية يوليو

استثمارات البنوك السعودية ترتفع إلى 835.35 مليار ريال بالربع الثاني 2024

إنفوجرافيك.. تفاصيل توزيع 8 بنوك سعودية أرباحاً نقدية تتجاوز 18.4 مليار ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق