استقرار الأسهم الأوروبية بعد أفضل أسبوع في 3 أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الأسهم الأوروبية بعد أفضل أسبوع في 3 أشهر, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 12:17 مساءً

مباشر- افتتحت الأسهم الأوروبية تعاملات، اليوم الاثنين، على استقرار بعد أفضل قفزة أسبوعية لها في ثلاثة أشهر، مع استعداد المستثمرين لأسبوع آخر مليء بالبيانات.

ويركز المستثمرين، على تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، نهاية الأسبوع، في جاكسون هول للحصول على أدلة على خفض أسعار الفائدة.

استقر مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي عند 511.38 نقطة، بعد أن سجل أفضل أسبوع له منذ السادس من مايو/أيار يوم الجمعة، وفق "رويترز".

وتصدرت أسهم قطاع الدفاع الخسائر بهبوط أسهم شركة "راينميتال" و"بي.إيه.إي سيستمز"، و"ساب إيه.بي"، و"تاليس"، و"ليوناردو"، و"داسو أفياسيون"، ما بين 1.4 و4.3% عقب أنباء من ألمانيا تفيد بأن برلين ستضع قيودا على المساعدات العسكرية المقدمة إلى أوكرانيا بسبب ضغوط على الميزانية.

ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر مديري المشتريات الأولية لفرنسا وألمانيا وبريطانيا ومنطقة اليورو، فضلاً عن أرقام مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة وبيانات طلبات البطالة الأولية المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع.

ورغم ذلك فإن التركيز الرئيسي للأسواق، خلال الأسبوع هو اجتماع البنوك المركزية العالمية في جاكسون هول بولاية وايومنغ، ومن المتوقع أن يتحدث جيروم باول يوم الجمعة، ومن المرجح أن يعطي بعض الإشارات بشأن مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وفي مكان آخر، انخفض سهم نيكسانز بنسبة 3.8%، بعد أن خفض جولدمان ساكس تصنيفه لسهم مورد كابلات الطاقة الفرنسي إلى "محايد" من "شراء".

وتداول اليورو في أحدث تعاملات عند 1.1043 دولار، متجها نحو أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر عند 1.10475 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في شهر عند 1.2960 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، إلى أدنى مستوى في 7 أشهر عند 102.11.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق