الهيئة العامة للطرق: إنجاز 88% من مشروع ثاني أكبر جسر بحري مزدوج بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهيئة العامة للطرق: إنجاز 88% من مشروع ثاني أكبر جسر بحري مزدوج بالمملكة, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 01:15 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للطرق عن تحقيق تقدم ملحوظ في مشروع إنشاء جسر صفوى - رأس تنورة، الذي يبلغ طوله 3.2 كم، ويعد ثاني أكبر جسر بحري مزدوج بالمملكة، حيث وصلت نسب الإنجاز في الجسر إلى 88%.

ويضيف جسر صفوى - رأس تنورة، مدخلاً ومخرجاً جديداً لمحافظة رأس تنورة، ويسهم في تقليل المسافة بينها وبين الدمام والقطيف، بالإضافة إلى ربطها المباشر بمطار الملك فهد الدولي؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

ويأتي هذا المشروع في إطار جهود الهيئة لتعزيز الترابط بين المدن والمحافظات، وتسهيل حركة تنقل الأفراد والبضائع بين مختلف مناطق المملكة؛ مما يعزز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

وأوضحت الهيئة أن المشروع يتضمن تنفيذ مجموعة من أعمال السفلتة، وإنشاء 15 قناة تصريف مائية في محافظة صفوى و 9 قنوات تصريف مائية في محافظة رأس تنورة، مؤكدةً أن المشروع سيسهم في تسهيل التنقل بين المناطق؛ بما يتماشى مع أهداف استراتيجية قطاع الطرق، كما يسهم في تنشيط الحركة السياحية من خلال تسهيل الوصول إلى مختلف الوجهات السياحية في المنطقة.

وأشارت إلى أنها راعت في تنفيذ المشروع توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال مثل: اللوحات الإرشادية، والدهانات الأرضية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق؛ لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالمياً بحلول عام 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

25 أغسطس.. "الماجد للعود" تبدأ طرح 30% من أسهمها بالسوق الرئيسية

"تداول".. ملكية الأجانب بسوق الأسهم ترتفع 2.7 مليار دولار خلال أسبوع

الأجانب يسجلون 770.25 مليون ريال صافي شراء بسوق الأسهم السعودية خلال أسبوع

أخبار ذات صلة

0 تعليق