وزارة "الموارد البشرية" توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة "الموارد البشرية" توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 02:17 مساءً

الرياض – مباشر: وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، مذكرة تفاهم مشتركة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية؛ لتعزيز التعاون بين الوزارة والاتحاد في مجال الرياضات الإلكترونية.

 وأوضح فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن هذه المذكرة تأتي نظير جهود الاتحاد الدائمة لتنمية ورعاية مجتمع الرياضات الإلكترونية ودفع عجلة نموه، وفي إطار تمكينه للشغوفين في مجال شغفهم، ولتسخير جميع الجهود التي من شأنها أن تسهم في اعتلاء القطاع؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 وأكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي أن الوزارة تسعى من خلال المذكرة إلى دعم وتمكين وتطوير مهارات وقدرات المستفيدين من خدماتها بناءً على توجيه سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

وأشار إلى أن التعاون والشراكة النوعية مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية سيكون لها الأثر الإيجابي الفاعل في تعزيز الصحة العقلية والنفسية والتفاعل الاجتماعي لمستفيدي الوزارة من خلال توفير التجارب الإلكترونية الإثرائية لهم وتوسيع الإمكانات الترفيهية المتاحة؛ لتحقيق منهجية التطوير والتشجيع على التعلّم، وتعزيز الشمولية والدمج المجتمعي الافتراضي.

 وشملت بنود المذكرة على تطوير البرامج التدريبية المقدمة في مجال الرياضات الإلكترونية؛ لتأهيل الشباب والشابات وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة للمنافسة على المستويين المحلي والدولي وزيادة الوعي بأهمية هذا القطاع وتوفير الفرص الوظيفية لمستفيدي الوزارة في هذا المجال.

كما تضمنت التعاون في تنظيم بطولات ومسابقات رياضية إلكترونية وتقديم البرامج التعليمية المتنوعة عبر مجموعة من المدربين المؤهلين من الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية والتعاون في مشاريع البحث المتعلقة بالرياضات والألعاب الإلكترونية وغيرها من المجالات ذات الصلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

جولدمان ساكس: السعودية تتجه لتقليص إنفاقها على قطاع النفط

ملكية صندوق الاستثمارات العامة في السوق الأمريكي ترتفع إلى 20.66 مليار دولار

أصول البنوك السعودية ترتفع 10.5% بنهاية الربع الثاني إلى 1.05 تريليون دولار

أخبار ذات صلة

0 تعليق