جي بي مورجان: صناديق التحوط تعود إلى الأسهم اليابانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جي بي مورجان: صناديق التحوط تعود إلى الأسهم اليابانية, اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024 02:17 مساءً

مباشر- قال محللون في بنك "جي بي مورجان" الأمريكي، إن صناديق التحوط، التي تتبع اتجاهات الأسهم، عكست وجهات نظرها الهبوطية بشأن الأسهم اليابانية، وبدأت في شرائها في أواخر الأسبوع الماضي.

وتستخدم صناديق التحوط، المعروفة باسم "مستشاري تداول السلع الأساسية" أو" CTAs"، خوارزميات للاستفادة من اتجاهات الأسواق، وفق "رويترز"، اليوم الاثنين.

قال محللو "جي بي مورجان"، في مذكرة يوم الجمعة، إن مستشاري تداول السلع الأساسية ربما استعادوا مراكزهم في عقود "نيكاي 225" الآجلة وعقود "توبكس" الآجلة، بدءًا من حوالي 15 أغسطس/آب، بعد عمليات بيع أخيرة لأن "انتعاش المؤشر كبير جدًا".

كان التحول أسرع مما توقعته المجموعة المالية سابقا، إذ كانت تتوقع أن يتخذ مستشارو تداول السلع الأساسية، نهج الانتظار والترقب، عقب التعافي المؤقت للأسهم اليابانية، إلى ما يزيد عن 35000 نقطة بعد الهبوط العنيف في أوائل أغسطس/آب.

ارتفع مؤشر "نيكاي 225" القياسي بأكثر من 20% من أدنى مستوياته التي سجلها في الخامس من أغسطس/آب، عندما سجل أكبر هبوط يومي له منذ عام 1987. وأغلق فوق مستوى 38 ألف نقطة يوم الجمعة الماضي.

استشهد المحللون بالاستدانة الهائلة، لاستراتيجيات التداول المنهجية من جانب مستشاري التداول، كأحد العوامل التي دفعت السوق العالمية إلى الانهيار، الذي أشعلته زيادة أسعار الفائدة غير المتوقعة من جانب بنك اليابان.

وتستخدم استراتيجية التداول المنهجية قواعد صارمة، بدلاً من حدس المضارب، وتتضمن في بعض الأحيان الترميز والخوارزميات، لتوجيه قرارات التداول والاستثمار.

هدأت المخازف، التي تسببت في تفكيك هائل للتداولات العالمية الممولة بالين، بعد أن أكد نائب محافظ بنك اليابان شينيتشي أوشيدا، للأسواق، أن ارتفاع أسعار الفائدة سيكون تدريجيًا، وكذلك بيانات الاقتصاد الياباني القوية في الربع الثاني، ومع تراجع المخاوف من الركود في الولايات المتحدة.

 

وقال ماساناري تاكادا، الخبير الاستراتيجي العالمي في التحليل الكمي والمشتقات المالية لدى "جي بي مورجان"، إن التقديرات تشير إلى أن مستشاري التحليلات الاستراتيجية قد تخلوا عن نحو 50% من مراكزهم الطويلة في عقود "نيكاي" الآجلة بحلول الـ9 من أغسطس/آب.

وانخفض مؤشر "إس جي ترند"، الذي يتتبع معدل العائد اليومي لمجموعة من مستشاري التحليلات الاستراتيجية، بنسبة 4.4% في أول 15 يوماً من الشهر.

وأضاف تاكادا أنه على الرغم من الخسائر الضخمة التي تكبدتها الصناديق التي تتبع الاتجاه والصناديق الكلية خلال الاضطرابات الأخيرة في السوق، فقد بدأ أداء الصناديق التي تتبع الاتجاه والصناديق الكلية في التحسن.

وقال جي بي مورجان إن مستشاري التحليلات الاستراتيجية يقومون بعمليات شراء "لاختبار السوق"، مضيفاً أنه إذا استمر التعافي في الأسهم اليابانية، فإن صناديق التحوط الكلية الأخرى، وخبراء التحليلات الاستراتيجية والصناديق التي تسعى إلى اكتساب الزخم سوف تعود أيضاً إلى السوق.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "ترامب" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق