قفزة قوية لأسهم "ميتا" بدعم رؤية زوكربيرج للذكاء الاصطناعي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قفزة قوية لأسهم "ميتا" بدعم رؤية زوكربيرج للذكاء الاصطناعي, اليوم الخميس 22 أغسطس 2024 04:39 مساءً

 

مباشر- ارتفعت أسهم شركة "ميتا بلاتفورمز"، المالكة لـ "فيسبوك" و"إنستجرام"، بقوة خلال الشهر الحالي متفوقة على بقية عمالقة التكنولوجيا.

كشف تقرير "بلومبرج" اليوم الخميس، أن أسهم الشركة التي يديرها مارك زوكربيرج، قفزت بنسبة 13% خلال الشهر، متفوقة على أقرانها من شركات التكنولوجيا الكبرى على الرغم من الإعلان عن قفزة أخرى في النفقات الرأسمالية والتعهد بإنفاق المزيد في المستقبل.

وصعد سهم الشركة، أمس الأربعاء، 1.6% إلى 535.1 دولار.

أوضح التقرير، أن سبب قفزة أسهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، أن زوكربيرج قام بعمل أفضل في إقناع المستثمرين بأن الذكاء الاصطناعي يساعد في تحسين نتائج الأعمال الأساسية، في حين أن الشركات الكبرى الأخرى مثل "أمازون"، و"الفابت" مالكة "جوجل"، و"مايكروسوفت"، لم يوضحوا بشكل جيد مدى تأثير الذكاء الاصطناعي في الأعمال.

قال جين مونستر، الشريك الإداري لشركة "ديب ووتر آسيت مانجمنت": "كانت أفضل مكالمة أرباح له كرئيس تنفيذي عام"، في إشارة إلى حديث زوكربيرج، مع المستثمرين.

وأضاف: "لقد شرح – زوكربيرج- الفوائد القريبة الأجل للذكاء الاصطناعي، والفوائد طويلة الأجل وتوقيت كيفية حدوث كل هذا. وقد فعل ذلك بطريقة مقنعة."

تستخدم "ميتا" الذكاء الاصطناعي لتحسين الطريقة التي يمكن بها للمعلنين العثور على المستخدمين المهتمين، مما يضيف الكفاءة إلى الأعمال التي تشكل كل إيراداتها تقريبًا.

تستخدم الشركة أيضًا نماذج لغوية كبيرة خاصة بها للحصول على توصيات محتوى أفضل تساعد في دفع المشاركة عبر "فيسبوك" و"إنستجرام"، ونتيجة لذلك، تجاوزت الأرباح لكل سهم والإيرادات في الربع الثاني تقديرات المحللين بسهولة.

في الوقت نفسه، أصبح المستثمرون أكثر انتقادًا للإنفاق من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى.

وكان أداء أسهم شركة "ألفابت" مالكة "جوجل"، أقل من المتوقع في أعقاب تقرير أرباحها الشهر الماضي، والذي أظهر إنفاقًا رأسماليًا أعلى من المتوقع على الرغم من أن الأرباح والإيرادات تجاوزت التقديرات.

وبحسب التقرير، يمكن قول الشيء نفسه عن "مايكروسوفت"، بعد أن سلطت نتائجها الضوء على تباطؤ النمو في أعمال الحوسبة السحابية " Azure".

انخفضت أسهم ألفابت بنسبة 9% بعد تقرير أرباحها الصادر في 23 يوليو/تموز، بينما ظلت أسهم "مايكروسوفت" مستقرة تقريبًا منذ صدور نتائجها في 30 يوليو/تموز.

وذكر تقرير بلومبرج، أنه يجب على عمالقة التكنولوجيا الذين يريدون إنفاق مبالغ كبيرة على الذكاء الاصطناعي، وكسب ثقة المستثمرين أن يستلهموا من "ميتا بلاتفورمز".


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اليابان تطرح مترو طوكيو للاكتتاب العام...فلماذا؟

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

البنك المركزي الصيني يتراجع عن دعم اليوان مع استقرار العملة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق