ارتفاع الأسهم الأمريكية مع ترقب تصريحات باول بندوة "جاكسون هول"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الأمريكية مع ترقب تصريحات باول بندوة "جاكسون هول", اليوم الخميس 22 أغسطس 2024 04:39 مساءً

 

مباشر- صعدت الأسهم الأمريكية، اليوم الخميس، ما دفع مؤشر "إس أند بي 500" بالقرب من مستوياته القياسية مع تطلع المستثمرين لتصريحات جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، غداً في ندوة "جاكسون هول" الاقتصادية.

وارتفع مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 0.3%، ما يعد أقل بنحو نصف نقطة مئوية دون أعلى مستوياته على الإطلاق في يوليو/تموز، كما صعد مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 106 نقطة، أو 0.3%، وقفز مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 0.3%.

ومع تحركات يوم الخميس، يعد مؤشرا "إس أند بي 500ط و"ناسداك" بصدد تسجيل مكاسب لليوم العاشر على التوالي، فيما يتجه مؤشر "داو" لتسجيل مكاسب لليوم السابع على التوالي.

وتتحول أنظار المتداولين لخطاب باول في ندوة "جاكسون هل" الاقتصادية غداً الجمعة، أملاً في مزيد من التلميحات بشأن مسار أسعار الفائدة.

ويتحسب المتداولون حالياً بنسبة 10% إزاء خغض تكاليف الاقتراض الشهر المقبل ، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي". ولكنهم ينقسمون حول مقدار الخفض.

قال مارك هاكيت، كبير بحوث الاستثمار لدى "نيشون وايد"، إن تقلباتالشهر الماضي استقرت مع تلاشي مخاوف الاقتصاد الكلي، وتم تعديل التةقعات واعتبر المستثمرون تراجع الأسهم فرصة لزيادة التعرض للمخاطر.

ويعد المؤشرات الرئيسية الثلاثة في "وول ستريت" بصدد إنهاء الأسبوع على ارتفاع، إذ أضاف مؤشرا "ناسداك" و"إس أند بي 500" حوالي 2% و1.5% على التوالي، فيما ارتفع "داو" بنسبة 0.8%.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اليابان تطرح مترو طوكيو للاكتتاب العام...فلماذا؟

استقرار الأسهم الأوروبية مع ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

البنك المركزي الصيني يتراجع عن دعم اليوان مع استقرار العملة

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق