"البابطين الغذائية" تعتزم الاستثمار في مصنع لإنتاج الشوكولاتة في المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"البابطين الغذائية" تعتزم الاستثمار في مصنع لإنتاج الشوكولاتة في المملكة, اليوم الخميس 22 أغسطس 2024 05:50 مساءً

الرياض – مباشر: أوصي مجلس ادارة شركة البابطين الغذائية بعزمه الدخول في استثمار بمصنع لانتاج منتجات الشوكولاته في السعودية والبدء في عمل الدراسات المالية والفنية لتحديد قيمة ونسبة الاستثمار.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أن ذلك من ضمن خطط التوسع الاستراتيجي التي تنتهجها الشركة بهدف تحقيق زيادة الارباح، حيث يعتبر قطاع صناعة الشوكولاتة من بين الصناعات الواعدة ، حيث يتزايد الطلب على منتجات الشوكولاتة بشكل مستمربالسوق المحلي كما يساعد الشركة على الانطلاق إلى الأسواق الخارجية.

وأعلنت في بيان منفصل عن توصىة مجلس ادارة شركة البابطين الغذائية، بالبدء في الاجراءات النظامية بما يتوافق مع لوائح هيئة السوق المالية وتداول والأنظمة الأخرى ذات العلاقة والتي تمكن الشركة من شراء 46 ألف سهم من اسهمها بغرض الاحتفاظ بها كاسهم خزينة .

وأضافت أنه سيتم التصويت على هذا القرار من قبل الجمعية العامة غير العادية القادمة والتي سوف يعلن عنها لاحقاً بهدف تعديل النظام الاساسي والموافقة علي عملية الشراء وذلك حسب متطلبات الفقرة الرابعة من المادة السابعة عشر من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة وبعد أن تستوفي الشركة كافة شروط الـملاءة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة السابعة عشر من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة، بموجب تقرير الملاءة المالية الذي سيتم إصداره من قبل مراجع حسابات الشركة وإرفاقه مع دعوة الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد هذه العملية حسب النظام.

وأشارت إلى أن الهدف من الشراء تخصيصها ضمن برنامج أسهم الموظفين ورهنها وبيعها بحسب الحاجة وقيامها بالمبادلة مقابل عمليات الاستحواذ.

وقالت الشركة إن الغرض من الشراء الاحتفاظ بهذه الاسهم كأسهم خزينة ويحق للشركة تخصيصها ضمن برنامج أسهم الموظفين ورهنها وبيعها بحسب الحاجة وقيامها بالمبادلة مقابل عمليات الاستحواذ وذلك بما يتوافق مع لوائح هيئة السوق المالية وتداول والأنظمة الأخرى ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن عدد الأسهم المقرر شرائها  46 ألف سهم، وفئة ونوع الأسهم عادية، مبينة أن طريقة تمويل عملية الشراء هي تمويل ذاتي، ونسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء  0%.

ولفتت إلى ضرورة موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملائمة المالية الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة، مبينة أن الأسهم المشتراه لاتكون لها أصوات في جمعيات المساهمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصادرات الخليجية للصين تنخفض إلى 80.5 مليار دولار في النصف الأول

نمو إيرادات الشركات السعودية لـ 682.5 مليار ريال بالربع الثاني..نصيب أرامكو 62%

إنفوجرافيك.. معدل الصادرات اليومية للنفط الخام السعودي بالنصف الأول من 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق