محافظ بنك اليابان: مستعدون لرفع الفائدة مرة أخرى

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ بنك اليابان: مستعدون لرفع الفائدة مرة أخرى, اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024 02:47 مساءً

مباشر- قال محافظ بنك اليابان، كازو أويدا، اليوم الجمعة، إن البنك المركزي مستعد لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى، إذا تحرك الاقتصاد والأسعار بما يتماشى مع توقعاته، مع مراقبة تطورات السوق.

أوضح محافظ بنك اليابان، أمام البرلمان في طوكيو، أن البنك سيظل يقظًا لتحركات السوق وتأثيرها على توقعات البنك المركزي للنمو والأسعار، فضلاً عن وجهة نظره بشأن المخاطر، وفق "رويترز".

وذكر أويدا أنه كان يراقب تداعيات التقلبات الأخيرة في السوق، وإنه "لا يوجد تغيير في موقف البنك الأساسي لتعديل درجة التيسير النقدي" إذا اقتنع البنك بأن التطورات الاقتصادية والأسعار تسير بما يتماشى مع التوقعات.

وأوضح أويدا، أن التقلبات التي شهدتها السوق في أوائل أغسطس/آب ترجع إلى المخاوف المتزايدة من الركود في الولايات المتحدة، والتي أججتها البيانات الاقتصادية الضعيفة في البلاد، في حين أدى رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة في يوليو/تموز إلى عكس حاد لـ "هبوط الين من جانب واحد".

وذكر أويدا في جلسة أمام البرلمان، بعد أن تم استدعاؤه لشرح قرار بنك اليابان في يوليو/تموز برفع أسعار الفائدة: "لا تزال الأسواق في الداخل والخارج غير مستقرة، لذلك سنكون يقظين للغاية فيما يتعلق بتطورات السوق في الوقت الحالي".

وفي الوقت نفسه، أشار المحافظ، إلى أنه لا يخطط للتسرع في رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، قائلاً إن بنك اليابان يحتاج إلى مراقبة تأثير الأسواق المالية غير المستقرة على توقعات التضخم في الوقت الحالي بعناية، وفق بلومبرج.

تشير تصريحات المحافظ إلى أن الانخفاضات الحادة في السوق في أوائل أغسطس/آب لن تردع السلطات عن التفكير في المزيد من زيادات الأسعار في المستقبل مع تراجع البنك المركزي لسنوات من السياسة التيسيرية للغاية، حتى لو لم تكن الخطوة التالية وشيكة.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

النفط يتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض بفعل مخاوف الطلب

ارتفاع أسعار الذهب قبيل تصريحات جيروم باول المرتقبة

ندوة "جاكسون هول" الاقتصادية تنطلق اليوم...فماذا تنتظر منها الأسواق؟

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق