القويز: هيئة السوق المالية تعمل على توفير الحلول التنظيمية للحوسبة السحابية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القويز: هيئة السوق المالية تعمل على توفير الحلول التنظيمية للحوسبة السحابية, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 12:21 مساءً

الرياض – مباشر: قال رئيس هيئة السوق المالية، محمد القويز، إن التداول بناءً على الخوارزميات يمثل ربع قيمة التداولات حالياً في السوق السعودي، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على توفير الحلول التنظيمية للعديد من المؤسسات ومنها أطر الحوسبة السحابية.

وأضاف القويز، خلال جلسة حوارية بعنوان "سوق رأس المال في عصر الرقمنة"، ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر فنتك 24 المنعقد بالرياض: "خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقاً" كانت من أوائل الخدمات المرخصة بالمملكة.. الشراء الآن والدفع لاحقاً مجال مصرح به والأكثر رغبة بين المواطنين وبالإمكان جعله أسهل لحماية المستثمرين والعملاء".

وتابع: "طبيعة الخدمات المالية بشكل عام ليست بحاجه للشحن، وكان القطاع المصرفي أول القطاعات التي تبنت الرقمنة، التجارة الرقمية دخلت في المملكة بداية التسعينيات، مشيرا إلى أنها تمثل اليوم 90% من التجارة.. الإنفاق على التكنولوجيا بالقطاع المصرفي يمثل 50% من تركيز الاهتمام في التكنولوجيا والرقمنة، وهذا يرتبط بالكثير من استخداماتها.. إن ثورة الفنتك كان الهدف منها التنظيم، مثل التراخيص ووضع القوانين الضابطة".

ولفت القويز، إلى أن "فنتك" والتكنولوجيا المالية تساعد في حماية البيانات وطرح الحلول للمنشآت، مشيرا إلى "برنامج مكة" وهو برنامج تقني مالي سعودي يسهم في دراسة المصاريف.

وافتتح وزير المالية ورئيس لجنة برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة العربية السعودية، محمد​​​​ الجدعان، اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر فنتك 24، المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية، تليها كلمة رئيسية بعنوان "المشهد المتطور للنظام المالي في المملكة العربية السعودية ودور التقنية المالية"، بمشاركة محافظ البنك المركزي السعودي "ساما"، أيمن السياري.

أوضح رئيس مجلس هيئة السوق المالية، محمد بن عبدالله القويز، في وقت سابق، أن قطاع التقنية المالية يعد محركاً أساسياً لتعزيز وتطوير كفاءة المنتجات والخدمات المالية؛ بما يتماشى مع الثورة التكنولوجية الحالية، ويتواءم مع الأهداف التنموية والاقتصادية للمملكة.

وأشار القويز، إلى أن استضافة هيئة السوق المالية للمؤتمر الدولي لقطاع التقنية المالية "24فنتك" الذي يجمع بين الأطراف الرئيسة لتعزيز الابتكار والتطوير، وخلق فرص تمويل واستثمار متنوعة، تأتي تأكيداً على التزامنا بإنشاء نظام مالي حيوي وشفاف وقوي، يفي بأعلى المعايير الدولية.

ويستمر المؤتمر على مدى 3 أيام باستضافة برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي السعودي "ساما"، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من "فنتك السعودية" و"تحالف"، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

 ومن المقرّر أن يكون 24 فنتك مؤتمراً سنوياً، وأحد أكبر ملتقيات التقنية المالية في آسيا وأوروبا وشمال إفريقيا، حيث يقدم المؤتمر 175 ساعة من المحتوى المتخصص بإشراف مجموعة من الخبراء؛ الأمر الذي يجعله منافساً بارزاً لأفضل مؤتمرات التقنية المالية في العالم، ويسعى المؤتمر إلى جذب أكثر من 26 ألف مشارك و300 جهة عارضة و350 مستثمراً.

ويستضيف 24 فنتك مجموعة من أبرز الهيئات التنظيمية، وصنّاع السياسات والمستثمرين وخبراء التقنية والأكاديميين، كما يوفر منصة استثنائية تتيح للجهات المعنية العالمية في القطاع التعاون لإرساء التحول المشترك ضمن قطاع التقنية المالية وتعزيزه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الجدعان: عدد شركات التقنية المالية تجاوز المستهدف بـ224 شركة

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

"المركزي السعودي" يصدر النسخة الثانية من إطار المصرفية المفتوحة

"تمارا" تحصل على موافقة أولية من البنك المركزي لرخصة نشاط التمويل الاستهلاكي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق