كيف تتعامل شركات تعدين العملات المشفرة مع تقلبات الأسعار الحادة؟

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف تتعامل شركات تعدين العملات المشفرة مع تقلبات الأسعار الحادة؟, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 05:02 مساءً

مباشر- تكافح الشركات العاملة في قطاع تعدين العملات المشفرة، مع تحدي الحفاظ على الربحية وسط أسعار البيتكوين المتقلبة، مع احتدام المنافسة في صناعة تعدين أكبر عملة مشفرة في العالم.

طرح جاف بلاكسبيرج من "وولف فايناشال"، سؤالاً بالغ الأهمية حول كيفية إدارة شركات مثل "جريفون ديجتال مايننج"، لتكاليفها عندما تتأثر قيمة البيتكوين. هذا القلق ذو صلة خاصة مع دخول المزيد من اللاعبين إلى المجال، كل منهم باستراتيجياته وهياكل التكلفة الخاصة به.

رد روب تشانج، الرئيس التنفيذي لشركة "جريفون ديجتال مايننج"، لتعدين العملات المشفرة بإلقاء الضوء على النهج الفريد لشركته، وفق  "ياهو فينانس".

أوضح  تشانج: "تكاليف الكهرباء لدينا منخفضة للغاية، حوالي 3 سنتات لكل كيلووات في الساعة، وذلك بفضل موقعنا في منطقة ذات طلب ضئيل". يسمح هذا التموضع الاستراتيجي لشركة "جريفون" بتمرير التكاليف بشكل مباشر، مما يمكنها من الحفاظ على الربحية حتى عندما تنخفض أسعار البيتكوين.

وأضاف رئيس شركة تعدين العملات المشفرة، "عندما تنخفض قيمة البيتكوين إلى 40 ألف دولار أو 30 ألف دولار أو حتى 20 ألف دولار، تنخفض تكاليفنا أيضًا"، مما يسلط الضوء على أهمية المرونة في نموذج أعمال التعدين.

وأثبت هيكل التكلفة التكيفي هذا أنه ميزة كبيرة لشركة "جريفون"،  ويشير رئيس الشركة،إلى فترات الركود السابقة في السوق، "لقد كنا في الواقع نبلي بلاءً حسنًا لأن تكاليفنا كانت تنخفض بشكل كبير وكان ذلك مفيدًا للغاية بالنسبة لنا".

وبينما عانى العديد من منافسيهم أثناء ركود البيتكوين، سمحت قدرة "جريفون"على تعديل نفقاتها للشركة بالبقاء مرنة، مما يؤكد أهمية المرونة في مشهد تنافسي متزايد.

ومع نمو هذه المنافسة، انجذب المزيد والمزيد من عمال تعدين البيتكوين إلى تعدين العملات المشفرة الأخرى أو التوسع في مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق