"أماك " تعلن بدء الإنتاج التجاري لمصنع المعالجة الجديد..وتتوقع الأثر المالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أماك " تعلن بدء الإنتاج التجاري لمصنع المعالجة الجديد..وتتوقع الأثر المالي, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 08:33 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين "أماك" عن الانتهاء بنجاح من جميع مراحل إنشاء مشروع توسعة منجم المصانع (تطوير مكمن خام معيض والمصنع الخاص به)، وبدء الإنتاج التجاري بكامل طاقته الاستيعابية من تاريخ 15 سبتمبر/ أيلول 2024، وقد تم تصميم مصنع المعالجة الجديد لمعالجة حوالي 400 ألف طن سنوياً.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول"، أن مصنع المعالجة الجديد يتميز بتقنيات وتكنولوجيا متقدمة لتعزيز كفاءة وجودة المنتجات؛ ما سيؤدي إلى زيادة إنتاج مركزات الزنك والنحاس بما يُقدر تقريباً بنسبة 80% للزنك وبنسبة 40% للنحاس بتكاليف إنتاج منخفضة.

وأشارت إلى أن مصنع المعالجة الجديد يعتبر خطوة محورية في تحقيق استراتيجية الشركة الرامية إلى تطوير وزيادة إنتاج مركزات الزنك والنحاس، كما يعكس هذا المصنع التزام الشركة باستغلال الموارد التعدينية بشكل أكثر فعالية، إضافة لذلك سيسهم المصنع في تعزيز الإنتاج والكفاءة من خلال التكنولوجيا المتقدمة والتقنيات المبتكرة؛ ما يساهم في تحقيق أهداف النمو المستدام للشركة.

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يظهر الأثر المالي للإنتاج التجاري على نتائج الشركة المالية من الربع الثالث للعام 2024 على أساس تناسبي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية.. التضخم بأسعار الجملة يرتفع 3.2% في أغسطس 2024

"ستاندرد آند بورز" ترفع النظرة المستقبلية لتصنيف السعودية إلى "إيجابية"

السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لمدير الأمن العام سابقاً

أخبار ذات صلة

0 تعليق