قرار بسجن الرئيس التنفيذي السابق لـ"ثمار" 90 يوماً وغرامة 3.25 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قرار بسجن الرئيس التنفيذي السابق لـ"ثمار" 90 يوماً وغرامة 3.25 مليون ريال, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 04:58 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعي رقم 3413/ل.س/2024م لعام 1446هـ، وذلك في الدعوى الجزائية العامة المقامة من النيابة العامة (والمحالة لها من هيئة السوق المالية) ضدّ ساري بن إبراهيم بن عبدالكريم المعيوف.

وانتهى منطوق القرار، بحسب بيان صادر عن الأمانة اليوم الخميس، إلى إدانة المذكور بمخالفة الفقرة (ب) من المادة الحادية عشرة بعد المائتين من نظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 28 محرم 1437هـ؛ لقيامه بصفته عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في الشركة الوطنية للتسويق الزراعي (ثمار) باستعمال أموال الشركة الوطنية للتسويق الزراعي (ثمار) ضد مصالحها لتحقيق أغراض شخصية ومحاباة إحدى الشركات التي له مصلحة فيها.

وأوضحت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، أن المخالفات تمت من خلال تحويل مبالغ مالية إلى الحساب البنكي العائد لإحدى المؤسسات -التي يرتبط المدان بعلاقة صداقة وتجارة بمالكها- دون وجود مستندات أو فواتير مؤيدة لتلك الحوالات، وقيام هذه المؤسسة بتحويل  جزء من تلك المبالغ التي تردها إلى إحدى الشركات التي  للمدان مصلحة فيها دون وجود ما يبرر تلك الحوالات البنكية. 

وتضمّن القرار إيقاع عقوبات عليه، تضمنت سجنه لمدة 90 يوماً، وفرض غرامة مالية عليه قدرها 3.25 مليون ريال.

وأكدت، أنه يحق للمتضرر من المخالفة محل هذه الدعوى التقدم إلى لجنة الفصل بدعوى فردية أو جماعية للمطالبة بالتعويض عن الضرر من هذه المخالفة، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى هيئة السوق المالية بهذا الشأن.

وشددت الأمانة العامة للجان الفصل، أنها ستعلن للعموم على موقعها الإلكتروني عند تقييد أي دعوى جماعية؛ ليتسنى لبقية المستثمرين المتضررين من نفس المخالفة التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام للدعوى الجماعية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طرح "شموع الماضي" و"مصنع البتال" في "نمو"

بدء اكتتاب الأفراد في طرح "المطاحن العربية" بسعر 66 ريالاً للسهم

صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة "قَصص"

ولي العهد: البطالة سجلت أدنى مستوى تاريخي في عام 2024

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق