انتهاء أكبر إضراب بالموانئ الأمريكية يهبط بأسهم شركات الشحن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتهاء أكبر إضراب بالموانئ الأمريكية يهبط بأسهم شركات الشحن, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:43 صباحاً

مباشر- بدأت موانئ الساحل الشرقي وساحل الخليج في الولايات المتحدة، إعادة فتح أبوابها مساء أمس الخميس، بعد أن توصل عمال الموانئ ومشغلو الموانئ إلى اتفاق بشأن الأجور لتسوية أكبر توقف للعمل في الصناعة، منذ ما يقرب من نصف قرن، لكن تفريغ البضائع المتراكمة سيستغرق بعض الوقت.

انتهى الإضراب قبل ما توقعه المستثمرون، مما أدى إلى انخفاض أسهم الشحن في جميع أنحاء آسيا اليوم الجمعة، مع انتهاء توقعات ارتفاع أسعار الشحن.

اصطف ما لا يقل عن 54 سفينة حاويات خارج الموانئ على مدار ثلاثة أيام، ومنع الإضراب تفريغ البضائع وهدد بنقص في كل شيء من الموز إلى قطع غيار السيارات وفق تقرير بلومبرج.

أعلن اتحاد عمال الموانئ الدولي (ILA) ومشغلو الموانئ في تحالف الولايات المتحدة البحري (USMX) عن الاتفاق وإنهاء الإضراب على الفور في وقت متأخر من أمس الخميس.

وقالت مصادر، إنهم اتفقوا على زيادة الأجور بنحو 62% على مدى ست سنوات، مما يرفع متوسط ​​الأجور إلى نحو 63 دولارا في الساعة من 39 دولارا في الساعة.

وهبطت أسهم شركات الشحن في آسيا بشدة في مختلف أنحاء آسيا.

وقال توني هوانج المحلل لدى تايشين سيكيوريتيز إنفستمنت أدفايزوري: "كانت أسهم الشحن قد ارتفعت في السابق على خلفية توقعات بزيادات الأسعار الناجمة عن إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة والوضع المتوتر في الشرق الأوسط".

وأضاف "الآن سينتهي الإضراب، وهذا يعني أن عامل ارتفاع الأسعار لم يعد واردا".

وهبط سهم نيبون يوسن الياباني، الذي سجل أعلى مستوى قياسي له في اليوم السابق، بنسبة 9%، وهبط سهم كاواساكي كيسن بنسبة 9.5%. كما هبط سهم ميتسوي أو.إس.كيه لاينز بنسبة 7% في أقوى يوم تداول له منذ 18 شهرا.

في كوريا الجنوبية، انخفضت أسهم اتش.إم.إم بنسبة 6.6% إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع وانخفضت أسهم Pan Ocean بنسبة 5.7%، بينما انخفضت أسهم Evergreen Marine وWan Hai Lines وYang Ming Marine في تايوان أيضًا بنسبة تتراوح بين 8.8% و10% في أكبر انخفاض لها منذ عدة أشهر.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق