مدارس الوادي الجديد تستعد لاستقبال الطلاب وبداية الفصل الدراسي الثاني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدارس الوادي الجديد تستعد لاستقبال الطلاب وبداية الفصل الدراسي الثاني, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 08:45 مساءً

تستعد مدارس التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، لانتظام سير العملية التعليمية، يوم الأحد القادم بالمدارس الحكومية والتجريبية، واليابانية والدولية بالمراحل التعليمية المختلفة لعودة الطلاب للمشاركة في انطلاق أولى أيام الفصل الدراسي الثاني، بعد قضاء إجازة نصف العام.  

حيث تستعد الإدارات التعليمية على مستوي مراكز محافظة الوادي الجديد لاستقبال الطلاب بمدارسهم، والتأكيد على انتظام والالتزام بداية من دخول الطلاب إلى المدارس وطابور الصباح وتحية العلم وترديد النشيد الوطني والترحيب بالطلاب.  

Advertisements

من جهته، يبحث سيد عبد العزيز، وكيل التعليم في الوادي الجديد، آخر الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني، والقيام بزيارات ميدانية مكثفة لكافة المدارس التى من المقرر بأن تنطلق فيها الدراسة الأحد المقبل، للاطمئنان على أعمال الصيانة وإجراءات الأمن والسلامة وحسن استقبال الطلاب، وتوفير الأجواء المناسبة أمامهم.  

كما يبحث وكيل التعليم، خطة العمل مع مديرى الإدارات التعليمية، والتوزيع العادل لجميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات. 

 وشدد على تكثيف المتابعات الميدانية خلال الساعات القادمة لمديرى الإدارات التعليمية والوكلاء وكذا فرق المتابعة واللجان المشكلة للمدارس والوقوف لحظة بلحظة على آخر المستجدات والاطمئنان على جاهزية جميع المدارس والاطمئنان على الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة للمنشآت التعليمية.  

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت في وقت سابق، أنه في إطار حرص الوزارة ودورها التربوي والتوعوي بتوطيد جسور الثقة والتعاون مع وزارة الداخلية على أساس من المشاركة والمسئولية تجاه الوطن، تقرر أن يتم تخصيص الحصة الأولى من أول يوم في الفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي 2023 لجميع الصفوف الدراسية بمدارس التعليم العام، وكذلك نشاط خاص بمرحلة رياض الأطفال عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.  

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا القرار يأتي بمناسبة احتفال مصر بعيد الشرطة خلال الأيام الماضية.  ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرار بـ مد إجازة نصف العام 2023، مؤكدةً أن إجازة نصف العام 2023 لطلاب المدارس كانت أسبوعين فقط من 28 يناير 2023. 

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن  الخميس 9 فبراير 2023، هو آخر يوم في إجازة نصف العام 2023 وفقا للخريطة الزمنية الرسمية المعتمدة من وزير التربية والتعليم.

  ويبدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي يوم السبت القادم في مدارس المحافظات التي لا تطبق إجازة السبت، بينما يبدأ الأحد في مدارس باقي المحافظات.  

ويستمر الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023  لطلاب المدارس من 11 فبراير حتى 11 مايو 2023، وهو ما يعني أن إجمالي عدد أيام الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 90 يومًا فقط.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق