الهيئة العامة للموانئ تعلن إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهيئة العامة للموانئ تعلن إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة الإسلامي, اليوم الخميس 2 مايو 2024 05:47 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة شركة "فُلك للخدمات البحرية خدمة الشحن الملاحية الجديدة إلى ميناء جدة الإسلامي؛ مما يعكس تزايد معدلات نمو القطاع البحري بالمملكة، وتميز الكفاءة التشغيلية، وازدياد ثقة المستثمرين بموانئ المملكة.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الخدمة الجديدة تسهم في تسهيل احتياجات السوق، والتجارة المتنامية في المنطقة، وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث، وفقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وأوضحت أن خدمة الشحن تعمل على ربط ميناء جدة الإسلامي بميناء بورتسودان، بطاقة استيعابية تصل إلى 700 حاوية قياسية، عبر رحلات أسبوعية منتظمة.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة تعد هي الخدمة الثانية لشركة "Folk Maritime" في سياق تعاونها مع "موانئ"، حيث أضافت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 2024م خدمة الشحن الملاحية الجديدة "NRS" إلى ميناء جدة الإسلامي، لربط المملكة بموانئ شمال البحر الأحمر، بطاقة استيعابية تصل إلى 1,300 حاوية قياسية، عبر رحلات أسبوعية منتظمة.

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي شهد إضافة 5 خدمات جديدة منذ بداية العام الجاري 2024م، وواصل تطوير بنيته التحتية من خلال تحسين وتطوير الجزء الشمالي به، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز، ويؤكد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين.

الصورة

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إقراض البنوك السعودية للقطاع الخاص يتجاوز 80 مليار ريال بالربع الأول من 2024

"OCED" تتوقع تحقيق الاقتصاد السعودي نمواً 4.1% في عام 2025

الموارد البشرية تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها عبر منصة "قوى"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق