اليابان والفلبين تسعيان لتوقيع اتفاق تعاون أمني في ظل زيادة نفوذ بكين ببحر الصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليابان والفلبين تسعيان لتوقيع اتفاق تعاون أمني في ظل زيادة نفوذ بكين ببحر الصين, اليوم السبت 4 مايو 2024 02:49 مساءً

مباشر: اتفق وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا ونظيره الفلبيني جيلبرتو تيودورو على الإسراع بتوقيع اتفاق تعاون أمني مشترك من شأنه تسهيل إجراء مناورات مشتركة بين قوات الدفاع الذاتي اليابانية والجيش الفلبيني.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، اليوم السبت، أن وزير الدفاع الياباني أجرى محادثات مع نظيره الفلبيني في هاواي بحثا خلالها الوضع الأمني في بحر الصين الجنوبي في ظل زيادة النفوذ الصيني، وأكدا أهمية تحقيق الحرية والانفتاح في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية، إلى أن الاتفاق يهدف إلى تنظيم التفاصيل المتعلقة بالتدريبات العسكرية المشتركة والتي من بينها استخدام الأسلحة والذخائر.

كما أكد كيهارا، في تصريحات صحفية عقب اجتماعات عقدت في مقر القيادة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ في هاواي مع نظرائه من أمريكا وأستراليا والفلبين - أن بناء وتوسيع شبكة من التعاون بين الحلفاء والدول التي تنتهج فكرا مماثلا سيساعد في تعزيز إمكانات الردع والاستجابة، مضيفا أن هذه الاجتماعات أتاحت نقطة انطلاق مهمة للمضي قدما نحو مرحلة جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن طوكيو ومانيلا عملتا على زيادة التعاون الأمني خلال السنوات الأخيرة، ووقع البلدان اتفاقا يسمح لليابان بتصدير أجهزة رادار إلى الفلبين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

عقب تقرير "فيتش".. المالية: اقتصاد مصر بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية

الحكومة المصرية: استقرار السياسات الضريبية يخلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي

"فيتش" تُعدل نظرتها المستقبلية لاقتصاد مصر إلى إيجابية

"إس آند بي" ترفع تصنيف تركيا السيادي إلى مستوى "+B"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق