الراجحي: المملكة تسعى لتقديم أفضل الممارسات العالمية بسوق العمل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الراجحي: المملكة تسعى لتقديم أفضل الممارسات العالمية بسوق العمل, اليوم الأحد 5 مايو 2024 03:21 مساءً

الرياض - مباشر: افتتح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي اليوم الأحد بمدينة الرياض؛ أعمال المؤتمر الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية تحت شعار "استكشاف الأفق"، الذي يستمر خلال الفترة من 5 إلى 7 مايو 2024.

وأوضحت الوزارة، في بيان أن المؤتمر يناقش 5 محاور رئيسة هي: الاستدامة، وسلامة الشركات، والتحول التقني، والوعي والثقافة، ومحور الصحة المهنية.

وأكد الراجحي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر على نجاح المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الماضية في تحقيق العديد من المنجزات في مجال السلامة والصحة المهنية؛ نتيجة للبرامج والمبادرات التي بدأ العمل عليها بالتزامن مع إطلاق رؤية السعودية 2030 الهادفة إلى خلق مجتمع حيوي، وبناء اقتصاد يتميّز بالتنوع والاستدامة.

وأشار الوزير إلى أن المملكة تسعى من خلال السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية إلى تعزيز وتطوير المنظومة، وتعزيز وحماية العاملين في مختلف أماكن العمل على المستوى الوطني، بما يتوافق مع الأنظمة المحلية والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، وتقديم أفضل الممارسات العالمية التي تتناسب مع سوق العمل.

وأشاد بجهود المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية والدور التكاملي الذي تقوم به الجهات من مختلف القطاعات في المجلس وفي منظومة السلامة والصحة المهنية.

وأوضح الوزير، أن تلك الجهود أثمرت عن انخفاض معدل إصابات العمل في المملكة من 416 إصابة لكل 100 ألف عامل إلى 288 إصابة لكل 100 ألف عامل، بمعدل %30.7 خلال السنوات الماضية.

كما ارتفعت نسبة المنشآت الممتثلة لنظام السلامة والصحة المهنية إلى %71.27، بالإضافة إلى إطلاق عدد من التشريعات التي أسهمت بشكل فعال في تعزيز الوعي بمسائل السلامة والصحة المهنية من خلال إطلاق البرنامج الوطني الاستراتيجي للسلامة والصحة المهنية.

ومن بين هذه التشريعات؛ إصدار اللائحة الإدارية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وتطوير سياسة وطنية متكاملة في هذا المجال بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وأطراف الإنتاج الثلاثة، مما ضمن شمولية واعتمادية هذه السياسة وتنفيذها بقرار من مجلس الوزراء، مع متابعة دقيقة لتنفيذه.

وافتتح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المعرض المصاحب للمؤتمر، ودشن الموقع الرسمي للمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، واستعراض منصة التدريب الالكتروني في مجال السلامة والصحة المهنية، ومنصة التبليغ والتحقيق عن حوادث وإصابات العمل والأمراض المهنية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الموارد البشرية: 73% نسبة امتثال المنشآت بالسلامة والصحة المهنية

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يتراجع لـ22.8 مليار ريال بالربع الأول

مديرو المشتريات: توسع النشاط التجاري في المملكة بوتيرة كبيرة خلال أبريل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق