"أكاديمية التعلّم" توصي بزيادة رأس المال 50% من خلال منح أسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أكاديمية التعلّم" توصي بزيادة رأس المال 50% من خلال منح أسهم, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 09:49 صباحاً

الرياض- مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة "أكاديمية التعلّم" خلال اجتماعه المنعقد أمس الأحد الموافق 5 مايو/ أيار، للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة وذلك برسملة 30 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة، وتمثل الزيادة نسبة 50% من رأس مال الشركة ومنح عدد سهم واحد لكل سهمين مملوكين.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الإثنين على "تداول" أن رأس المال سيرتفع من 60 مليون ريال إلى 90 مليون ريال، من خلال رسملة 30 مليون ريال من الأرباح المبقاة، وسيصل عدد الأسهم إلى 90 مليون سهم مقابل 60 مليون سهم.

وأضافت الشركة أن الشركة تهدف من زيادة رأس المال هو التركيز في النمو والتوسع حسب الأهداف الاستراتيجية للشركة، لذلك تمت التوصية برسملة جزء من الأرباح المبقاة وتوزيع أسهم منحة بالمقابل.

وأضافت الشركة أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم تحديده لاحقا.

وأوضحت الشركة أن الموافقات تعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الميزانية العامة: 293.43 مليار ريال إجمالي الإيرادات بالربع الأول من عام 2024

الإنفاق العام بميزانية السعودية يرتفع إلى 305.82 مليار ريال بالربع الأول 2024

"الحج والعمرة " تتيح لضيوف الرحمن تقييم الخدمات عبر بطاقة "نسك" الذكية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق