"ميرسك": اضطرابات الشرق الأوسط ستخفض سعة الشحن بين 15-20%

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ميرسك": اضطرابات الشرق الأوسط ستخفض سعة الشحن بين 15-20%, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 01:20 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- قالت شركة "ميرسك"، اليوم الاثنين، إن اضطرابات حركة مرور السفن في البحر الأحمر آخذه في الازدياد، ومن المتوقع أن تحد من قدرة القطاع بين أقصى الشرق وأوروبا بنحو 15%-20% خلال الربع الثاني.

وجدير بالذكر أن شركة "ميرسك" وغيرها من شركات الشحن حولت مسار سفنها إلى مضيق رأس الرجاء الصالح منذ شهر ديسمبر/كانون الأول تجنباً لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ما أسفر عن زيادة مدة الرحلة ودفع أسعار الشحن للارتفاع.

وقالت عملاق الشحن البحري، اليوم، إن منطقة الخطر اتسعت، ما أجبر السفن على زيادة مسافة الرحلة وأسفر عن تكبد مزيد من التكلفة والوقت من أجل وصول السفن إلى وجهاتها.

وكانت قد توقعت شركة الشحن الدنماركية، الأسبوع الماضي، استمرار اضطرابات الشحن بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر حنى نهاية العام الجاري على الأقل.

وتضمن الآثار الجانبية لهجمات الحوثيين ما يسمي بالاختناقات  أو تجمع السفن بحيث تصل عدة سفن إلى الميناء في نفس الوقت بالإضافة إلى نقص المعدات والسعة.

وأضافت "ميرسك" أنها تفعل ما بوسعها لتعزيز مصداقيتها من خلال الإبحار بوتيرة أسرع وزيادة القدرة، موضحة أنه استأجرت حتى الآن ما يزيد عن 125 ألف حاوية إضافية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

استمرار تراجع أسعار النفط مع تضخم المخزونات الأمريكية

"بايدن" يعتمد العقوبات النفطية الجديدة على إيران

رويترز: انخفاض إنتاج أوبك في مارس بـ100 ألف برميل يوميًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق