بنك "التصدير والاستيراد" يستهدف تقديم 5.3 مليار دولار تسهيلات ائتمانية في 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك "التصدير والاستيراد" يستهدف تقديم 5.3 مليار دولار تسهيلات ائتمانية في 2024, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 06:50 مساءً

الرياض - مباشر: قال سعد الخلب، الرئيس التنفيذي لبنك "التصدير والاستيراد السعودي"، إن البنك تمكَّن من إيجاد حلول ائتمانية تفوق 10 مليارات ريال (2.6 مليار دولار) خلال أول 4 أشهر من العام الحالي، مستهدفاً أن تصل قيمة تمويل وتأمين الصناعيّين حتى نهاية 2024 إلى نحو 20 مليار ريال (5.3 مليار دولار).

وأكد الخلب، في حديث لـ"الشرق الأوسط"، سعي البنك لزيادة الرقم المستهدف خلال العام الحالي بأكثر من 4 مرات بحلول 2030.

ويهدف بنك "التصدير والاستيراد السعودي"، إلى تعزيز تنمية الصادرات الوطنية غير النفطية وتنويعها وزيادة قدرتها التنافسية، من خلال توفير خدمات تمويل الصادرات، والضمان، وتأمين ائتمان الصادرات بمزايا تنافسية.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، ورئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد السعودي، بندر إبراهيم الخريف، في مارس الماضي، إن بنك التصدير والاستيراد السعودي منذ تأسيسه وبدعم وتمكين من ولي العهد، وخلال 4 سنوات فقط؛ شهدت التسهيلات الائتمانية التي قدمها البنك قفزة نوعية تجاوزت 32 مليار ريال.

وأعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي نتائج أعماله السنوية لعام 2023، محققاً العديد من المنجزات التي تجاوزت المستهدفات السنوية بنسبة 33 بالمائة.

وكشف بنك التصدير والاستيراد السعودي، أن إجمالي قيمة التسهيلات الائتمانية المنفذة بلغ 16.5 مليار ريال، بزيادة نسبتها 33 بالمائة مقارنة بالمستهدف السنوي البالغ 12.4 مليار ريال، بما يمثّل 5.2 بالمائة من إجمالي التسهيلات الائتمانية للصادرات السعودية غير النفطية.

وبلغ إجمالي المبالغ المصروفة لطلبات تمويل الصادرات 7 مليار ريال، بارتفاع نسبته 20.6 بالمائة عن المستهدف السنوي البالغ 5.8 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي مبالغ الصادرات المغطاة من خلال تأمين ائتمان الصادرات 9.5 مليار ريال بارتفاع نسبته 44 بالمائة مقارنة بالمستهدف السنوي البالغ 6.6 مليار ريال.

وشدَّد الرئيس التنفيذي للبنك، على هامش "أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024"، على أهمية وجود البنك في أي حدث وفعالية تحتوي على منتجات وصناعة وطنية، وذلك للتعريف بمنتجات البنك وخدماته التي يقدمها لهم للتوسع عالمياً.

ولفت، إلى احتواء البنك على منتجات عديدة تساعد المصدّرين السعوديين في التوسع عالمياً وتخفيف مخاطر التصدير لهم، مما يساهم من انتشارهم دولياً والدخول للأسواق الجديدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية وهونج كونج تبحثان إنشاء صندوق لتتبع مؤشرات الأسهم

اعتماد الخطة التشغيلية لمطارات جدة استعداداً لاستقبال 1.2 مليون حاج بموسم 1445

وزارة السياحة تُتيح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لمواطني 3 دول جديدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق