استقرار الدولار مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الدولار مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 10:25 صباحاً

 

مباشر- تماسك الدولار مقابل العملات الرئيسية، اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية لتقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة العام الجاري.

جدير بالذكر أنه بعد تقرير الوظائف الأمريكية، الذي جاء أضعف من المتوقع لشهر أبريل، وإعلان سياسة الاحتياطي الفيدرالي المتشائمة في وقت سابق من هذا الشهر، زادت التوقعات إزاء خفض أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

وتتوقع الأسواق فرصة بنسبة 61.2% لخفض أسعار الفائدة في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر/أيلول، مع احتمال تخفيض الفائدة بنحو 50 نقطة أساس على مدار العام.

لكن التعليقات التي أدلى بها مسؤولو الفيدرالي الأسبوع الماضي، كانت متنوعة، حيث ناقش المسؤولون ما إذا كان ينبغي أن تبقى أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول لمجابهة التضخم، أو سيتم خفضها في وقت لاحق العام الحالي.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، عند 105.31، بعد أول ارتفاع أسبوعي له الأسبوع الماضي، وذلك عقب أسبوعين متتاليين من الانخفاض.

وقالت كارول كونج، محللة العملات في بنك "كومنوولث" الأسترالي، إن مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع الجاري سيكون حاسماً بالنسبة لقرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، لبدء تخفيف أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وبينما تترقب الأسواق بيانات أسعار المستهلكين، ما زال التركيز يتجه إلى الين، وسط استمرار مخاطر تدخل السلطات اليابانية في العملة.

ومقابل الين، استقر الدولار عند 155.80، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثاني من مايو/أيار عند 155.965.

ارتفع زوج العملات الدولار-الين بعد انخفاض بنسبة 3% في بداية الشهر، وهو أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أوائل ديسمبر/كانون الأول 2022.

ولم يطرأ تغير يُذكر على اليورو، إذ سجل 1.07695 دولار مع استعداد منطقة اليورو لقراءة التضخم الخاصة بها يوم الجمعة.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2522 دولار.

بينما انخفض اليوان الصيني في المعاملات الخارجية بواقع 0.1% إلى 7.2414، فيما تراجع اليوان الداخلي إلى أدنى مستوياته منذ 30 أبريل عند 7.2385، مع ترقب المتداولين إعلان الولايات المتحدة عن رسوم جمركية جديدة على الصين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق