"الوزراء القطري" يوافق على مذكرة تفاهم في مجال الحكومة الرقمية مع السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الوزراء القطري" يوافق على مذكرة تفاهم في مجال الحكومة الرقمية مع السعودية, اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 01:23 مساءً

الدوحة - مباشر: ناقش مجلس الوزراء القطري خلال اجتماعه العادي المنعقد اليوم الأربعاء، عدة موضوعات أبرزها الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الحكومة الرقمية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر وهيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية.

كما وافق المجلس على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الوطنية لذاكرة العالم؛ وفق وكالة الأنباء القطرية.

وتضمن مشروع القرار إنشاء اللجنة المذكورة في وزارة الثقافة، لتنفيذ برنامج ذاكرة العالم الذي أنشأته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بهدف حماية وصون التراث الوثائقي العالمي بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووافق على استضافة المؤتمر الذي تنظمه منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" حول تسهيلات النقل الجوي (الدوحة – خلال الربع الثاني من عام 2025).

واتخذ الإجراءات اللازمة للتصديق على الاتفاقية المنقحة بشأن الاعتراف بدراسات التعليم العالي وشهاداته ودرجاته العلمية في الدول العربية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية، واتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية بشأن تنظيم استخدام العمال من جمهورية نيجيريا الاتحادية في دولة قطر.

وصادق على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية نيجيريا الاتحادية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال عمل النيابة العامة بين النيابة العامة في دولة قطر ومكتب المدعي العام في جمهورية أوزبكستان.

كما وافق على مذكرة تفاهم بين وحدة المعلومات المالية في دولة قطر وإدارة المراقبة المالية ببنك طاجيكستان الوطني في جمهورية طاجيكستان للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية المتعلقة بجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المرتبطة.

وتمت الموافقة على مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر والأمم المتحدة، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ لدعم الموارد الأساسية لصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ لسنة 2024.

ووافق المجلس على مشروع بروتوكول تعاون في مجالي الصحافة والإعلام بين حكومة دولة قطر وحكومة نيبال.

واستعرض مجلس الوزراء تقرير اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ الإطار الوطني لتعزيز القيم والأخلاق الحميدة في المجتمع القطري، والتقرير السنوي للجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة، واتخذ بشأنهما القرار المناسب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج ترتفع 3.6% خلال الربع الأول

سعر صرف الريال القطري أمام عملات عربية وأجنبية

42 مليار دولار عجزاً مالياً متوقعاً بموازنات دول الخليج لعام 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق