"الصناعات الكهربائية": توسعة مصنع محولات الطاقة السعودية بتكلفة 192 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الصناعات الكهربائية": توسعة مصنع محولات الطاقة السعودية بتكلفة 192 مليون ريال, اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 03:52 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الصناعات الكهربائية عن موافقة مجلس الإدارة على مشروع توسعة مصنع شركة محولات الطاقة السعودية، تابعة مملوكة بنسبة 100% لتصنيع محولات ومفاعلات الجهد الفائق 380 ك. ف.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، أن المشروع يتضمن زيادة السعة (الطاقة) الإنتاجية الحالية لمحولات الجهد العالي، حيث تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 192 مليون ريال.

وأضافت إنه من المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية للمشروع خلال النصف الثاني من عام 2024م. مبينة أنه سيتم تمويل المشروع من النقد المتوفر لدى الشركة والتسهيلات البنكية وبرامج التمويل الأخرى.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الربع الرابع من عام 2026م، متوقعة أن يكون للمشروع تأثير على النتائج المالية لعام 2027م، مبينة إنه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري للمشروع في الربع الثالث من عام 2027م.

و يأتي هذا المشروع انطلاقاً من استراتيجية الشركة التي تهدف إلى تنويع منتجاتها وتحقيق الريادة والابتكار في مجال صناعة المنتجات الكهربائية، وحرصاً منها على توطين هذه الصناعة الهامة ذات التقنية العالية لتعزيز المحتوى المحلي، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 15 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع إلى 9.03 ألف برميل يومياً في أبريل

هيئة "الزكاة" تعتمد اشتراطات الإعفاء من الرسوم للأسواق الحرة بالمنافذ الجمركية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق