مساهمو البنك "العربي" يقرون زيادة رأسماله لـ 20 مليار ريال بأسهم منحة مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو البنك "العربي" يقرون زيادة رأسماله لـ 20 مليار ريال بأسهم منحة مجانية, اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 08:28 صباحاً

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك العربي الوطني "العربي"، في اجتماعها بتاريخ 20 مايو/ أيار الجاري، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال البنك عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين.

وصدرت موافقة الجمعية العامة غير العادية، بحسب بيان للبنك على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، على زيادة رأسمال "العربي" بنسبة 33.33% من 15 مليار ريال إلى 20 مليار ريال، ليصل مبلغ الزيادة إلى 5 مليارات ريال، وبالتالي سيزيد عدد أسهم البنك من 1.5 مليار سهم إلى 2 مليار سهم.

وأضاف "العربي"، أن الزيادة ستتم من خلال رسملة مبلغ 5 مليارات ريال من حساب الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد لكل 3 أسهم مملوكة، مبينة أن الهدف من زيادة رأس المال؛ هو تعزيز ملاءة البنك المالية.

ولفت البنك، إلى أن أحقية أسهم المنحة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للبنك، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية، مؤكداً أن في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وتمت الموافقة على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للبنك والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من النظام الأساسي للبنك والمتعلقة بالاكتتاب في أسهم البنك.

ووافق مساهمو "العربي" كذلك على برنامج الأسهم المخصصة للموظفين، وعلى تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط ھذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

وصدرت الموافقة على شراء البنك عدداً من أسهمه وبحد أقصى 5 ملايين سهم؛ لغرض تخصيصها لموظفي البنك ضمن برنامج أسهم الموظفين، مشيراً إلى أنه سيتم تمويل الشراء عن طريق الموارد الذاتية وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاھا 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية للبنك.

وسيحتفظ البنك بالأسهم المشتراة لمده تزيد على 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة سيتبع الإجراءات والضوابط المنصوص عليه في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. ملخص نتائج 210 شركات للربع الأول من عام 2024 بقيادة "أرامكو"

صادرات النفط الخام السعودي ترتفع خلال مارس لأعلى مستوى في 9 أشهر

أرباح قطاع العقارات بسوق الأسهم السعودية تتراجع 29% بالربع الأول بضغط شركتين

"الخطوط السعودية" تعلن عن صفقة لشراء 105 طائرات من إيرباص

رئيس الوطنية للإسكان: قيمة المحفظة العقارية ستبلغ 225 مليار ريال بنهاية عام 2025

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق