بنك التصدير والاستيراد يوقع اتفاقية مع "أبوظبي الإسلامي- مصر" بـ 25 مليون دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك التصدير والاستيراد يوقع اتفاقية مع "أبوظبي الإسلامي- مصر" بـ 25 مليون دولار, اليوم الخميس 23 مايو 2024 11:33 مساءً

 

الرياض- مباشر: أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقية خط ائتمان بقيمة 25 مليون دولار أمريكي مع مصرف أبو ظبي الإسلامي في مصر، وذلك لتعزيز نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق المصرية وتمكين الفرص التجارية بين البلدين.

 ووقع الاتفاقية نائب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي الدكتور نايف بن عبدالرحمن الشمري، والرئيس التنفيذي العضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي في مصر محمد علي، وذلك في مقر المصرف بالعاصمة المصرية القاهرة وبحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين لدى الجانبين.

 وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز حركة التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية مصر العربية، ورفع مستوى التعاون المشترك بين بنك التصدير والاستيراد السعودي والمؤسسات المالية المصرية، وكذلك خلق فرص تجارية جديدة للمصدرين السعوديين، وتحفيز المستوردين من مصر لاستيراد منتجات وخدمات سعودية وذلك بتقديم تسهيلات ائتمانية لهم.

 وبهذه المناسبة قال الدكتور نايف الشمري: "توقيع اتفاقية خط الائتمان يندرج ضمن إطار توجه البنك لتعزيز شراكاته مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية، بهدف توفير الحلول الائتمانية الهادفة إلى تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها في إقليميًا وعالميًا، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن جهود البنك في تمكين الصادرات السعودية غير النفطية من التوسع والانتشار في مختلف الأسواق حول العالم".

 وجاءت هذه الاتفاقية ضمن إطار زيارة وفد بنك التصدير والاستيراد السعودي إلى جمهورية مصر العربية برئاسة نائب الرئيس التنفيذي التي تهدف إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية في جمهورية مصر العربية لتوفير الأدوات الائتمانية الفعالة للمصدرين المحليين والمشترين الدوليين في مصر.

 وخلال الزيارة التقى نائب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي نايف الشمري بنائب محافظ البنك المركزي المصري طارق الخولي، وتم مناقشة فرص التعاون المشترك مع البنوك المصرية لتعزيز التجارة البينية وتذليل أي عقبات تحد من رواج الصادرات السعودية غير النفطية في السوق المصري، كما تضمنت الزيارة الاجتماع مع كبار التنفيذيين في بنك القاهرة، البنك الأهلي المصري، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، للوقوف على التعاون القائم مع المصرفين واستطلاع فرص تعاون إضافية بما يلبي الطموحات المشتركة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"الزكاة السعودية" تدعو المنشآت لتقديم إقراراتها الضريبة عن شهر أبريل

 "منشآت" تنظم أسبوع التمويل بمشاركة 43 جهة حكومية وتمويلية.. الأحد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق