"الصناعة" و"هيئة العلا" تتفقان على آلية منح الرخص التعدينية داخل نطاق الهيئة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الصناعة" و"هيئة العلا" تتفقان على آلية منح الرخص التعدينية داخل نطاق الهيئة, اليوم الأحد 26 مايو 2024 08:56 مساءً

 

الرياض- مباشر: وقّعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية والهيئة الملكية لمحافظة العُلا، آلية منح الرخص التعدينية داخل النطاق الجغرافي للهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وذلك بحضور نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين خالد بن صالح المديفر.

 ووقّع الاتفاقية وكيل الوزارة لإدارة الموارد التعدينية عبدالرحمن البلوشي، ورئيس قطاع عمليات المحافظة بالهيئة سلطان الخريصي.

 وتضمنت الآلية رصد المناطق والمجمعات التعدينية والرخص التعدينية، وأيضاً مواقع الأحزمة المتمعدنة ومواقع الاحتياط التعديني، ومواقع المعادن والخامات ذات الأهمية داخل أراضي الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ وذلك من أجل أخذ هذه المواقع في الاعتبار عند التخطيط والتصميم لمشاريع الهيئة.

 كما نصّت الآلية على أن مقدم طلب الرخص التعدينية الواقعة داخل أراضي الهيئة الملكية لمحافظة العلا أو جزء منها؛ مُلزم بتقديم دراسة الأثر البيئي، ووضع خطة لإعادة تأهيل الموقع والإغلاق، والحفاظ على مصادر المياه والبيئة والحياة الفطرية، وحمايتها من أي مخالفات أو ضرر بيئي آخر.

 وحددت الآلية الإجراءات النظامية المترتبة على إعطاء الموافقات داخل أراضي الهيئة، بما تتضمنه من بنود وتفاصيل، وفقاً لنظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية، إضافةً إلى توجيه مقدمي طلبات الرخص التعدينية للالتزام بالاشتراطات والضوابط المنصوص عليها في نظام الاستثمار التعديني ونظام البيئة، والاشتراطات التي تضعها الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

 

"تداول".. صفقة خاصة على "الأهلي" ضمن مستويات التداول

"حديد وطني" تتقدم بطلب الانتقال إلى السوق الرئيسية لتداول السعودية

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق