تعلن الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) عن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة ومن ثم زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية.

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعلن الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) عن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة ومن ثم زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية., اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024 08:05 صباحاً

بند توضيح مقدمة تعلن الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة بتخفيض رأس مال الشركة ومن ثم زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية. تاريخ اجتماع مجلس الإدارة 1445-11-19 الموافق 2024-05-27 رأس المال قبل التخفيض 400,000,000 ريال سعودي. رأس المال بعد التخفيض 135,000,000 ريال سعودي. نسبة التخفيض في رأس المال % 66.25 عدد الاسهم قبل التخفيض 40000000 عدد الاسهم بعد التخفيض 13500000 سبب تخفيض رأس المال إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة. طريقة تخفيض رأس المال إلغاء 26,500,000 سهم من أسهم الشركة، سيتم إلغاء 0.6625 سهم لكل سهم مملوك. أثر تخفيض رأس المال على التزامات، أو عمليات، أو آداء الشركة المالي أو التشغيلي أو التنظيمي لا يوجد. تاريخ التخفيض نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال الموافقات تخضع توصية مجلس الإدارة لموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية. تعيين مستشار مالي، وتقديم ملف طلب تخفيض رأس المال الى الهيئة تعيين شركة الإنماء للإستثمار مستشاراً مالياً لعملية تخفيض رأس المال ومن ثم زيادة رأس المال، وسيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.‎ معلومات اضافية مقدمة: كما تعلن الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق) عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بعد الانتهاء من إجراءات عملية تخفيض رأس مال الشركة كما يلي:

تاريخ اجتماع المجلس: 1445/11/19هـ الموافق 2024/05/27م.

المبلغ الإجمالي المراد الحصول عليه: 165,000,000 ريال سعودي.

أسباب الزيادة: تمكين الشركة من تنفيذ خططها التشغيلية ودعم رأس المال العامل وتعزيز مركزها المالي.

تاريخ الأحقية: تكون الأحقية في الاكتتاب للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة راس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية.

الموافقات: أن عملية زيادة رأس المال عن طريق اصدار أسهم حقوق اولوية مشروطة بموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية علماً إن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

تعيين مستشار مالي وتقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى الهيئة: تم تعيين شركة الإنماء للإستثمار مستشاراً مالياً لإدارة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية، وسيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب زيادة رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق