"الكهرباء": الربط بين مصر والسعودية نواة للسوق العربية المشتركة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - مباشر: قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء المصرية، إن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية خطوة مهمة في إطار المشروعات التنموية للبلدين، ويعد نواة للربط العربي والسوق العربية المشتركة للكهرباء.

وأضاف حمزة في تصريح لقناة إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن مشروع الربط الكهربائي يتزامن مع توجه الدولتين في زيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد، أن للمشروع مردود اقتصادي وتنموي هام للبلدين، وعلى مستوى دول الجوار يعتبر تلبية للدول المرتبطة بالدولتين سواء على المستوى الإقليمي أو العربي.

وأشار حمزة، إلى أن الدول العربية خطت خطوات مهمة في سبيل إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، مؤكداً أن استكمال الربط الكهربائي مع السعودية سيلبي كافة الاحتياجات بالنسبة للدول العربية، وفي ذات الوقت يعد خطوة إيجابية في تنفيذ السوق العربية المشتركة للكهرباء.

ووقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء والشركة السعودية للكهرباء، في وقت سابق من اليوم، العقود مع الشركات المنفذة لأعمال مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي، والذي يستهدف تبادل قدرات كهربائية تصل إلى 3 آلاف ميجاوات بتكلفة إجمالية 1.8 مليار دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. "السلع التموينية" تتعاقد على شراء 36 ألف طن زيت صويا خام

الملا: مد الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان خلال أسابيع

بالصور.. المخطط الاستراتيجي لمدينة ملوي الجديدة على مساحة 18.42 ألف فدان

وزير: مصر تعيد النظر في خريطة الفروع الخارجية لشركات قطاع الأعمال

رئيس البنك الأفريقي: مصر تسهم في تعزيز التجارة وفرص الاستثمار

أخبار ذات صلة

0 تعليق