الذهب يتجه لأول مكاسب في ثلاثة أسابيع مع تراجع الدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يتجه لأول مكاسب في ثلاثة أسابيع مع تراجع الدولار, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 11:29 صباحاً

 

مباشر- استقرت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، متجهة لتحقيق أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع، مع زيادة المتداولين لرهاناتهم على أن الفيدرالي الأمريكي سيبدأ خفض أسعار الفائدة قريبا، مما دفع الدولار وعائدات سندات الخزانة إلى الانخفاض.

ولم تتغير أسعار الذهب في المعاملات الفورية وبقيت عند 2377.13 دولار للأوقية (الأونصة). وربح المعدن الأصفر نحو 2% حتى الآن خلال الأسبوع.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2396.00 دولار.

ويحوم الدولار حول أدنى مستوى له في ثمانية أسابيع، وانخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 4.275%، أمس الخميس، وهو أدنى مستوى لها منذ مطلع أبريل/نيسان مما يزيد من جاذبية الذهب بالنسبة للمستثمرين.

قال يب جون رونغ، استراتيجي السوق في "آي.جي"، إن أسعار الذهب ظلت صامدة في الآونة الأخيرة، إذ وفر انخفاض عائدات السندات وتراجع الدولار بيئة داعمة للمعدن الأصفر.

وتتطلع الأسواق الآن إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية مساء اليوم، مع احتمال أن يأتي نمو الوظائف أقل من متوسط ​​توقعات الاقتصاديين عند 185 ألفا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 31.16 دولار للأوقية، في حين صعد البلاتين بواقع 0.3% إلى 1006.15 دولار، وانزلق البلاديوم بواقع 0.4% إلى 925.75 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الأربعاء

انخفاض الذهب عالميًا مع ترقب تقرير الوظائف الأمريكية

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

 

.

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق