"الموارد البشرية" تطلق خدمة "أجير الحج" و"التأشيرات الموسمية" لموسم الحج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الموارد البشرية" تطلق خدمة "أجير الحج" و"التأشيرات الموسمية" لموسم الحج, اليوم السبت 8 يونيو 2024 01:59 مساءً

الرياض - مباشر: أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة "أجير الحج" وخدمة "التأشيرات الموسمية" ، وذلك في إطار جهودها المبذولة في تمكين العمل الموسمي للمنشآت والأفراد الراغبين في العمل خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.

وتوفر خدمة "أجير الحج" للمنشآت إمكانية إصدار تصاريح العمل وتوظيف السعوديين والمقيمين بشكل مؤقت، ويسمح لها بعرض الشواغر الوظيفية خلال موسم الحج عبر "باب أجير"، كما تتيح للباحثين عن العمل استعراض هذه الفرص والتقديم عليها، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وتسعى "أجير الحج" لتحقيق جملةٍ من الأهداف منها، تعزيز مرونة القوى العاملة ورفع كفاءتها في السوق، وتقديم حلول عملٍ مرنة، وتقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي.

وتُتاح الخدمة إلكترونيًا بشكل مبسط للمنشآت والأفراد عبر الموقع الإلكتروني للمنصة، وتبلغ عدد المنشآت المستفيدة من الخدمة 924 منشأة، وأصدرت 11,715 تصريح .

وتتيح خدمة "التأشيرات الموسمية" الفرصة للمنشآت العاملة بموسم الحج في تغطية احتياجها من العاملين والإسهام في خدمة ضيوف الرحمن، حيث عملت الوزارة منذ وقتٍ مبكرٍ على إصدار التأشيرات الموسمية للمنشآت بشروط سهلةٍ وميسرة.

وبلغ عدد التأشيرات الموسمية الصادرة 42,853 تأشيرة عمل موسمية لعدد من المهن في مجالات متنوعة، كما تقوم اللجان الرقابية التابعة للوزارة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بالمتابعة المستمرة والتأكد من تطبيق المنشآت العاملة في ‫موسم الحج لاشتراطات وأحكام اللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة الموسمية، وموافقتها للأنظمة والتعليمات.

ويذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قامت بتنفيذ عددٍ من الجولات الميدانية للرقابة على المنشآت ومتابعة أحكام نظام العمل ولوائحه وذلك بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية أول قرض تنموي في نيكاراجوا

"الخطوط السعودية" تبحث شراء طائرات عريضة البدن من إيرباص وبوينج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق