وزير خارجية أمريكا يزور المنطقة لمناقشة مبادرة "بايدن" لوقف إطلاق النار في غزة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير خارجية أمريكا يزور المنطقة لمناقشة مبادرة "بايدن" لوقف إطلاق النار في غزة, اليوم السبت 8 يونيو 2024 04:25 مساءً

 
مباشر: أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيقوم بجولة سياسية في المنطقة، تشمل كلا من مصر وإسرائيل والأردن وقطر خلال الفترة من 10 إلى 12 يونيو الجاري.

وذكر المتحدث الرسمي بإسم الوزارة ماثيو ميلر، في بيان وزعه، أن الوزير بلينكن، سيناقش مع الشركاء في المنطقة ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، يضمن الإفراج عن الرهائن كافة، وسيشدد على "أهمية قبول حركة حماس الاقتراح المطروح، وهو اقتراح شبه مماثل لذلك الذي دعمته حماس الشهر الماضي"، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

ونوه ميلر، بقناعة الوزير بلينكن بفائده اقتراح وقف إطلاق النار للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، وشدد على أنه سيرفع المعاناة عن سكان غزة ويتيح زيادة هائلة في المساعدات الإنسانية ويسمح للفلسطينيين بالعودة إلى أحيائهم.

وأشار بيان المتحدث بإسم الخارجية الأمريكية، إلى أن الاتفاق سيتيح أيضا إمكانية التوصل إلى هدوء على حدود إسرائيل الشمالية حتى تتمكن الأسر اللبنانية والإسرائيلية من العودة إلى منازلها، وسيهيئ الوقت والظروف المواتية للمزيد من التكامل بين إسرائيل وجيرانها العرب ويعزز أمن إسرائيل على المدى الطويل ويحسن الاستقرار عبر المنطقة، مؤكدا ضرورة منع اتساع رقعة الصراع الدائر.

ومن المنتظر أن يحضر الوزير بلينكن خلال زيارته للأردن، مؤتمر القمة بشأن الاستجابة الإنسانية الطارئة للوضع في غزة الذي تستضيفه المملكة يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة "عمان" بالمشاركة مع مصر والأمم المتحدة وبحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات المعنية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بمرسوم اتحادي.. محمد بن زايد يفض دور انعقاد "الوطني الاتحادي"

الإمارات.. 3.3 مليار درهم مصروفات على جودة الحياة في 2023

الاتحاد الأوروبي يناقش تعميق العلاقات الاستثمارية مع الإمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق