الذهب يرتفع مع ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يرتفع مع ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية, اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024 03:53 مساءً

 

مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بعد أن أوضحت البيانات ضعف النشاط الاقتصادي الأمريكي، ما أبقى على آمال خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مرة واحدة على الأقل العام الجاري.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1% إلى 2,330.27 دولار للأوقية، الساعة 11:56 بتوقيت جرينتش، وكانت قد ارتفعت الأسعار بنحو 0.4% في الجلسة السابقة.

وكانت قد أظهرت البيانات، أمس الثلاثاء، ارتفاع أضعف من المتوقع لمبيعات التجزئة الأمريكية خلال مايو/أيار، ما أشار إلى أن النشاط الاقتصادي لا يزال ضعيفاً خلال الربع الثاني.

وعزز ذلك طفيفاً احتمالات خفض الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول إلى 67% من 61% اليوم السابق، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

قال ريكاردو إيفانجلستا، كبير محللي "أكتيف تريدز"، إن العامل الرئيسي للحركة السعرية للذهب لا يزال توقعات السوق بشأن السياسة النقدية للفيدرالي، وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار، فإن التحركات ضعيفة نوعاً ما نظراً لأن الأسواق لا تزال تترقب المزيد من الأخبار الهامة.

ويُشار إلى أن أسعار الفائدة المنخفضة تحد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يدر فائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.1% إلى 29.54 دولار للأوقية، وصعد البلاتين بواقع 1.1% إلى 983.45 دولار، كما قفز البلاديون بنسبة 1.9% إى 904.00 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

مسؤولون بالفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة بغض النظر عن التضخم

"إنفيديا" تتفوق على "مايكروسوفت" بقيمة سوقية 3.33 تريليون دولار

كيف يساعد المهاجرون على تعزيز سوق العمل الأمريكية وهدوء التضخم؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق