مجلس البنوك الإسلامية يدعو إلى نظام مالي آمن لتوظيف العملات الرقمية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض – مباشر: دعا الأمين العام للمجلس العام للبنوك الإسلامية عبدالإله بلعتيق، إلى وجود نظام مالي وبيئي آمن يدعم سبل توظيف العملات الرقمية في النظام المالي العالمي.

جاء ذلك خلال انعقاد الندوة الافتراضية الثانية للمجلس العام للبنوك الإسلامية اليوم الثلاثاء "العملات الرقمية – سلاح ذو حدين: تحديات وفرص في القطاع المالي الإسلامي"، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضح الأمين العام للمجلس أن العملات الرقمية تشهد موجة من التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا المالية، وقد تخلق طفرة نوعية في مستقبل القطاع المالي عامة والمالية الإسلامية على وجه الخصوص.

ولفت الأمين العام إلى التعاون القائم بين مجلس البنوك الإسلامية والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص لنشر ثقافة العملات الرقمية وأثرها في نمو وتطور المالية الإسلامية.

وأشار إلى أنه تم تكوين مجموعة عمل للابتكار والتكنولوجيا من أعضاء المجلس العام وأصحاب المصلحة لدعم هذه التطورات والبدء في تحضير مبادرات جديدة تسعى لدمج الابتكار في نمو المالية الإسلامية، بهدف تعزيز تبني التكنولوجيا المالية داخل الصناعة المالية الإسلامية، إلى جانب تشجيع الابتكار وتطوير المنتجات بما يتوافق مع مقاصد الشريعة والتطورات العالمية.

وتضمنت الندوة جلسات حوارية، شملت في الجلسة الأولى نقاشات مثمرة حول وضع العملات الرقمية ومستقبلها، وتم التركيز على آثار ظهور العملات الرقمية في النظام المالي وقرارات السلطات الرقابية والهيئات الرقابية في هذا الخصوص، وفي الجلسة الثانية تم تسليط الضوء على سبل تبني استخدام العملات الرقمية من أجل نمو القطاع المالي الإسلامي.

 

ترشيحات

التجارة السعودية تستقبل وفدا أمريكيا لتعزيز التعاون الاستثماري

ولي العهد السعودي يبحث تعزيز التعاون مع رئيس الوزراء اليوناني

أخبار ذات صلة

0 تعليق