عمومية "غاز" تقر توزيع 0.5 ريال للسهم عن عام 2023.. وتحديد موعد الصرف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمومية "غاز" تقر توزيع 0.5 ريال للسهم عن عام 2023.. وتحديد موعد الصرف, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 10:32 صباحاً

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة توزيع الغاز الطبيعي "غاز"،  في اجتماعها بتاريخ 30 يونيو/ حزيران 2024، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام 2023م بقيمة 2.5 مليون ريال، بواقع 0.50 ريال للسهم، وبنسبة 5% من رأس مال الشركة البالغ 50 مليون ريال.

وقالت "غاز"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الاثنين، إن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يتم توزيع الأرباح بتاريخ 16 يوليو/ تموز 2024.

ووافقت عمومية "غاز" كذلك على تعيين شركة المحاسبون المتحدون (ار اسم ام) من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية النصف سنوية والقوائم المالية السنوية من العام المالي 2024م، وتحديد أتعابه والتي تقدر بـ 150 ألف ريال، ووافقت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2023م.

كما وافقت عمومية الشركة على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة، والموافقة على تعديل المادة (17) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بإدارة الشركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة: إنتاج المملكة من الغاز سيزداد 63% بحلول 2030

"أرامكو السعودية" ترفع سعر الغاز بالسوق المحلية 9.5%

صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع 5.6% بالربع الأول

أخبار ذات صلة

0 تعليق