مجلس الوزراء السعودي يوافق على وثيقة مشروع تخصيص 14 نادياً رياضياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الوزراء السعودي يوافق على وثيقة مشروع تخصيص 14 نادياً رياضياً, اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 10:57 صباحاً

الرياض – مباشر: وافق مجلس الوزراء السعودي، خلال اجتماعه الأسبوعي في جدة برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على وثيقة مشروع تخصيص 14 نادياً رياضياً.

وقرر مجلس الوزراء، منح اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع الرياضة صلاحية إصدار الموافقات على تخصيص الأندية الرياضية من الدرجات: المحترفين، والأولى، والثانية، والثالثة، والرابعة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، إن موافقة مجلس الوزراء على وثيقة مشروع تخصيص 14 نادياً رياضياً تأتي في إطار دعم مستمر يساهم في تحقيق المزيد من القفزات النوعية للقطاع الرياضي.

واطّلع مجلس الوزراء، على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارتي الاقتصاد والتخطيط، والتعليم، والهيئة العامة للإحصاء، واتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

وأطلق الأمير محمد بن سلمان، في 5 يونيو/ حزيران 2023م، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال.

ويتضمن المشروع في هذه المرحلة مسارين رئيسيين؛ أولهما، الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص

ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضياً على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم، وزيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنوياً، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

وأعلن وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، في يوم 5 يونيو/ حزيران 2023، نقل ملكية أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى صندوق الاستثمارات العامة، ونقل ملكية نادي القادسية إلى شركة "أرامكو"، ونادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا للهيئة الملكية للعلا ونادي الصقور إلى شركة نيوم.

وقال ولي العهد، في 21 سبتمبر/ أيلول 2023، إن الحكومة تعمل حاليًا على أن تساهم الرياضة بـ1.5% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

نمو إيرادات صندوق الاستثمارات العامة بأكثر من 100% خلال 2023

إنفاق السياح الأجانب بالسعودية يرتفع 23% بالربع الأول لأكثر من 12 مليار دولار

التأمينات الاجتماعية توضح الفئات المشمولة بتعديلات نظام التقاعد

الشورى يطالب بمراجعة دورية لفرص الاستثمار الصناعي بمنصة "استثمر في السعودية"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق