الأهلي يضيف 4 نقاط دولية في رصيده ويبتعد عن أقرب منافسيه بأفريقيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأهلي يضيف 4 نقاط دولية في رصيده ويبتعد عن أقرب منافسيه بأفريقيا, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 10:31 مساءً

نجح النادي الأهلي في إضافة 4 نقاط جديدة، ليبتعد في صدارة التصنيف الأفريقي للأندية داخل القارة السمراء، بعد مشاركته في كأس العالم للأندية.

 

وفاز الأهلي في مباراتين خلال كأس العالم للأندية 2023، على اتحاد جدة بالدور ربع النهائي (3-1)، وعلى أوراوا ريد دياموندز الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع (4-2)، فيما خسر أمام فلومينينسي البرازيلي (0-2) بالدور نصف النهائي.

 

وعززت النقاط الأربع، من ابتعاد الأهلي بصدارة الأندية الأفريقية عبر تاريخ بطولات أفريقيا، فضلا عن صدارة الترتيب في القرن الحادي والعشرين، بحسب ما أشار موقع النادي القاهري.

 

Advertisements

 

فعلى صعيد التصنيف التاريخي للأندية الإفريقية، الذي يرصد نتائج الأندية بالبطولات الإفريقية منذ بدايتها 1964، وصل رصيد الأهلي إلى 155 نقطة، يليه الترجي التونسي ب94 نقطة، ومازيمبي الكونغولي ب83.5 نقطة، والنجم الساحلي التونسي، والزمالك المصري ب77 نقطة لكل منهما.

 

أما فيما يتعلق بتصنيف الأندية في القرن ال21 فقد وصل رصيد الأهلي  إلى 115 نقطة، يليه الترجي التونسي 67 نقطة، ومازيمبي 63.5 نقطة، والنجم الساحلي 58 نقطة، ثم الوداد البيضاوي ب49 نقطة.

 

يذكر أن لائحة الاتحاد الأفريقي تمنح الفريق المشارك في كأس العالم للأندية نقطتين عن كل فوز في البطولة.

 

8 ميداليات عربية في كأس العالم للأندية 

وارتفعت حصيلة الميداليات العربية على مر التاريخ ببطولة كأس العالم للأندية ل8 ميداليات بعدما حقق الأهلي المصري، الميدالية البرونزية في النسخة الحالية المقامة بالسعودية، بفوزه على أوراوا ريد دياموندز الياباني (4-2).

 

الأهلي، حقق الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حصد نفس الميدالية في نسخ 2006، 2020، 2021.

 

وحقق أيضا السد القطري الميدالية البرونزية في نسخة 2011 بالفوز على كاشيما الياباني بركلات الترجيح (5-3)، كما حصد الهلال السعودي الميدالية الفضية في نسخة 2022 بعد خسارة النهائي أمام ريال مدريد الإسباني (3-5).

 

وحصل العين الإماراتي، على فضية نسخة 2018، بعد الخسارة أمام ريال مدريد في النهائي (4-1).

 

وخسر الرجاء المغربي، نهائي نسخة 2013 على يد بايرن ميونخ (0-2).

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

0 تعليق