مسرِّع ريادة الأعمال النسائيَّة يطلق برنامج شهادة ريادة الأعمال...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك وجنيف -الأربعاء 12 يناير 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلن مسرِّع ريادة الأعمال النسائيَّة (دبليو إي إيه) اليوم عن الإطلاق العالميِّ لمنهاج ريادة الأعمال عبر الإنترنت المصمَّم لإلهام رائدات الأعمال من جميع أنحاء العالم وتثقيفهنَّ وتمكينهنّ. وقد تمَّ الإعلان عن برنامج شهادة ريادة الأعمال عبر الإنترنت لأوَّل مرة خلال الجمعيَّة العامَّة السادسة والسبعين للأمم المتَّحدة، في الذكرى السنويَّة الثانية لإطلاق مسرِّع ريادة الأعمال النسائيَّة (دبليو إي إيه).

"دبليو إي إيه" هي شراكة استراتيجيَّة متعدِّدة الأطراف تضمُّ ستَّ وكالات تابعة للأمم المتَّحدة هي: منظَّمة العمل الدوليَّة ومركز التجارة الدوليَّة والاتِّحاد الدوليّ للاتِّصالات وبرنامج الأمم المتَّحدة الإنمائيَّ والاتِّفاق العالميّ للأمم المتَّحدة وهيئة الأمم المتَّحدة للمرأة بالإضافة إلى "ماري كاي". ويتولّى مركز التجارة الدوليَّة مكوِّن بناء القدرات في هذه الشراكة المتعدِّدة الأطراف.

برنامج الشهادة الموجَّه الذي طوَّرته مبادرة "شي ترايدز" من مركز التجارة الدوليَّة، وتشغِّله "ماري كاي" دعمًا لمسرِّع ريادة الأعمال النسائيَّة ("دبليو إي إيه")، يتضمَّن 27 وحدة تفاعليَّة معزَّزة بأكثر من 200 مقطع فيديو. الهدف منه تعليم رائدات الأعمال - الطامحات منهنَّ والمخضرمات - المهارات اللازمة لتصميم وإنشاء أعمال تجاريَّة قابلة لأن تكون تكون مجدية اقتصاديًّا. ستتعلَّم المشاركات كيفيَّة اعتناق ثقافة ريادة الأعمال، وتطوير الأفكار من خلال التفكير التصميميّ ومنهجيّات الشركات الناشئة، وإعداد مخطَّط نموذج العمل، وتصميم العرض التقديميّ، وتحديد مصادر التمويل، والعثور على الشركاء المناسبين، وتدبُّر الإرشاد، وبناء فريق، وإنشاء أعمالهنّ التجاريّة.

يغطِّي برنامج الشهادة المراحل الأساسيَّة السبع لتطوير الأعمال:

الشهادة الأولى : اتِّخاذ القرار بالتحوُّل إلى رائدة أعمال (ستّ وحدات) ؛

الشهادة الثانية: تطوير الفكرة – الافتكار (ثلاث وحدات) ؛

الشهادة الثالثة: نمذجة الأعمال (أربع وحدات) ؛

الشهادة الرابعة: الترويج للأعمال (أربع وحدات) ؛

الشهادة الخامسة: تمويل المشروع (ثلاث وحدات) ؛

الشهادة السادسة: بناء الفريق (أربع وحدات) ؛

الشهادة السابعة: تأسيس المشروع (ثلاث وحدات).

إنَّ برنامج الشهادة عبر الإنترنت الذي أطلقه مسرِّع ريادة الأعمال النسائيَّة حول ريادة الأعمال النسائيَّة هو الآن في متناول ملايين النساء مباشرة على موقع " آي تي سي شي ترايدز"  (www.shetrades.com/en/learn/e-learning)  وعلى موقع المسرِّع. وهو متاح، حتّى الآن، بالإنكليزيَّة والإسبانيَّة والفرنسيَّة، على أن تضاف العربيَّة والروسيَّة والصينيَّة المندرينيَّة في عام 2022. والبرنامج مجّانيّ لجميع مستخدمي موقع shetrades.com دون أيّ عائق للدخول. وتحصل المشاركات على شهادة عند الانتهاء من كلِّ مرحلة من المراحل الرئيسيَّة السبع لتطوير الأعمال.

وقد قالت ديبورا جيبينز، الرئيسة التنفيذيَّة لشؤون العمليّات في شركة "ماري كاي" إنَّ "العالم بحاجة إلى المزيد من رائدات الأعمال"، وأضافت: "نصف رائدات الأعمال تقريبًا يعتبرن أنفسهنّ مدفوعات بالرغبة في المساهمة في المصلحة المجتمعيَّة العليا. يمكن لتأثيرهنَّ أن يكون هائلاً. يُعدُّ برنامج شهادة دبليو إي إيه عبر الإنترنت لريادة الأعمال بمثابة تغيير لقواعد اللعبة بالنسبة للنساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. إذ ليس ثمَّة حدٌّ لما يمكن أن تنجزه المرأة إذا ما حصلت على الدعم المناسب والأدوات الصحيحة".

وقالت باميلا كوك هاملتون، المديرة التنفيذيَّة لمركز التجارة الدوليَّة: "علينا زيادة مشاركة النساء في التجارة الدوليَّة، ومساعدتهنَّ على توسيع نطاق أعمالهنَّ كي يصبحن، بدورهنَّ، محفِّزات لبناء مجتمعات أكثر شمولاً واستدامة. وتابعت: "تؤدي النساء دورًا تغييريًّا قويًّا، ولا شكَّ في أن تمكينهنَّ يعود بالفائدة على مجتمعاتهنَّ بأكملها".

حفل الإطلاق الرسميّ سيقام في 18 يناير 2022 في الساعة 15:00 بتوقيت وسط أوروبا بالتعاون مع "ماري كاي"، وسيجمع رائدات الأعمال والشركات المملوكة للنساء من شبكة "آي تي سي شي ترايدز" حول العالم.

الحفل الافتراضيّ سيجري بالإنكليزيَّة وسيكون بمثابة منصَّة لتقديم برنامج شهادة ريادة الأعمال والدورات التدريبيَّة القادمة داخل البلد. سيقدِّم فريق "شي ترايدز" منهاج ريادة الأعمال بالإضافة إلى الأدوات الأخرى المتاحة على  www.shetrades.com. للتسجيل في حفل إطلاق أوَّل برنامج مجانيّ لشهادة ريادة الأعمال من دبليو إي إيه، يرجى الضغط هنا.

سيتمُّ أيضًا استكمال إطلاق برنامج شهادة "دبليو إي إيه" على منصَّة التعليم الإلكتروني الخاصَّة بـ" آي تي سي شي ترايدز"، على المستوى الوطنيّ، من خلال تدريب ميدانيّ لنساء من البلدان النامية المهتمَّة بريادة الأعمال و/أو التخطيط للاندماج في سلاسل القيمة الإقليميَّة والعالميَّة. ستوفِّر الدورات التدريبيَّة داخل البلد رؤية وخبرات عمليَّة لرائدات الأعمال والمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسِّطة وستقام عمليًّا في كولومبيا والبرازيل والمكسيك والهند، بالإسبانيَّة (في كولومبيا والمكسيك) والبرتغاليَّة (في البرازيل) والإنكليزيَّة (في الهند). وستركِّز على موضوعَين رئيسَين: "التنافسيَّة والجاهزيَّة للتصدير" (19-20 يناير) و"التسويق الرقمي وورش عمل التجارة الإلكترونيَّة" (1-3 فبراير).

تندرج هذه المبادرة في إطار "برنامج تمكين المرأة في التجارة" التابع لمركز التجارة الدوليَّة والذي ينسلك بشكل مباشر في الخامس من مجالات تركيز المركز أي "تعزيز التجارة الشاملة والخضراء وتعميمها"، وفي الخامس والثامن والسابع عشر من أهداف الأمم المتَّحدة للتنمية المستدامة.

التزمت "دبليو إي إيه" بتمكين 5 ملايين من رائدات الأعمال بحلول عام 2030.

حول مسرِّع ريادة الأعمال النسائيَّة

مسرّع ريادة الأعمال النسائيَّة (دبليو إي إيه) عبارة عن مبادرة متعدِّدة الشراكات خاصَّة بريادة الأعمال النسائيَّة وهي تجمع ستَّ وكالات تابعة للأمم المتَّحدة و"ماري كاي". التزمت منظَّمة العمل الدوليَّة ومركز التجارة الدوليَّة والاتِّحاد الدوليّ للاتصالات وبرنامج الأمم المتَّحدة الإنمائيّ والميثاق العالميّ للأمم المتَّحدة وهيئة الأمم المتَّحدة للمرأة و"ماري كاي" بتمكين خمسة ملايين سيِّدة أعمال بحلول عام 2030. ويتمثَّل الهدف النهائيّ للمبادرة بتعظيم الأثر الإنمائيّ لريادة الأعمال النسائيَّة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إنشاء منظومة تمكينيَّة لرائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم. يجسِّد المسرِّع القوة التحويليَّة لشراكة متعدِّدة ذات حجم فريد في تثمير إمكانات رائدات الأعمال.

تعرَّف على المزيد على موقعwe-accelerate.com . تابعنا على تويتر (we_accelerator) وفايسبوك ولينكد إن (@womensentrepreneurshipaccelerator).

حول "آي تي سي شي ترايدز"

تهدف مبادرة "شي ترايدز" التابعة لمركز التجارة الدوليَّة ("آي سي تي") إلى ربط ثلاثة ملايين امرأة بالسوق بحلول عام 2021 وهي تحشد أصحاب المصلحة حول العالم للعمل معًا لمعالجة الحواجز التجاريَّة وخلق فرص أكبر لرائدات الأعمال، وتدعمها منصَّة رقميَّة على شبكة الإنترنت والجوّال. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع SheTrades.com: https://www.shetrades.com/en.

حول مركز التجارة الدوليَّة

مركز التجارة الدوليَّة هو وكالة مشتركة بين منظَّمة التجارة العالميَّة والأمم المتَّحدة. يساعد مركز التجارة الدوليَّة الشركات الصغيرة والمتوسِّطة في الاقتصادات النامية والانتقاليَّة لتصبح أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق العالميَّة، وبالتالي المساهمة في التنمية الاقتصاديَّة المستدامة ضمن أطر عمل "المعونة مقابل التجارة" وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتَّحدة. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.intracen.org. .

تابع مركز التجارة الدوليَّة تويتر | فيسبوك | لينكد إن | انستغرام | فليكر

 

يتميَّز هذا البيان الصحفيّ بالوسائط المتعدِّدة. شاهد الإصدار الكامل هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20220111005443/en/

إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق